الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفول.. الحل المثالي للوقاية من جلطات القلب وتصلب الشرايين

الفول
الفول

يعلم الجميع أن الفول يعد من الأطباق التي يحرص على تناولها الكثيرون نظرا لمذاقه الشهي بالإضافة إلي ما يحتويه من عناصر غذائية وبروتينات وفيتامينات ضرورية لجسم الأنسان.

ولا تخلو وجبة الإفطار لدى الكثيرين من أطباق بالفول والطعمية بشكل يومي، اعتقادًا منهم أن هذا الإفطار يساعدهم على التركيز ويمدهم بالنشاط طوال اليوم، ويمنح أجسامهم القوة والطاقة.

ومن فوائد الفول المذهلة:

يتمتع الفول بأنه من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والحديد و فيتامين B ، كما أنه مهم للوقاية من مرض السكر، كما أنه يحتوي علي نسب عالية من البروتين نباتي و الألياف بالإضافة إلي أنه ينشط هرمونات الجهاز الهضمي وينشط الأنسولين كما ينشط 3 هرمونات شبع منها هرمون يسمي جي إل بي 1 ويستخدم حاليا في علاج السكر ، وهرمون أخر يسمي بي واي واي يساعد في سد الشهية بالإضافة إلي هرمون اميلين.

ولهذا فإن الفول مهم للوقاية من جلطات القلب وتصلب الشرايين ويخفض الكولسترول، كما أن الألياف و مضادات الأكسدة التي توجد بالفول تقي من السرطان كما أنه يساعد على الوقاية من وعلاج التهابات الأعصاب وعلاج الأنيميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.