×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أكتوبر 2020 05:07 صـ 6 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

ماذا تعرفين عن «الشاي الأزرق» وفوائده السحرية؟.. إليك الإجابة

الشاي الأزرق
الشاي الأزرق

ماذا تعرفين عن «الشاي الأزرق».. يستخدم في دول شرق آسيا والشام منذ زمن بعيد، ويتمتع بالكثير من الوصفات العلاجية وفي المطبخ لإضافة النكهة المميزة للعديد من الوصفات، ويستخرج من زهرة فراشة البازلاء.

ومن فوائد الشاي الأزرق الآتي:

يحتوي الأزرق المتعددة ترجع لكونه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القوية، وكذلك الفيتامينات والمعادن المهمة جدا للحفاظ على صحة ونضارة الشعر والبشرة، خاصة مع تقدم العمر.

ويحتوي أيضًا على الاستيل كولين الذي يقل انتاجه داخل الجسم، وينعدم تماما مع تقدم العمر، ويؤثر ذلك بشكل كبير على الناقلات العصبية، وصحة الدماغ والتركيز والمخ والجهاز العصبي بصفة عامة.

= له دور كبير في عملية استرخاء الجسم.

= ينصح بتناول كوب واحد من الشاي الأزرق يوميا بانتظام، وهو ما من شأنه أن يحدث فارقا كبيرا في صحة الشخص على مستوى جميع أجهزة الجسم.

= يساعد في تحسين الحالة المزاجية والاسترخاء والتخلص من الضغوط العصبية، وتحسين الذاكرة والتركيز وحالة الدماغ خاصة مع تقدم العمر.

= كما أنه يساعد في مقاومة الشوارد الحرة وتلف الخلايا بفعل مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي مقاومة أعراض الشيخوخة والسرطانات، وتحسين الحركة الدودية للأمعاء والحد من أعراض الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي، وتحسين عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل الحرق، فهو اختيار جيد جدا مع اي نظام غذائي
يحسن نسبة السكر في الدم
= يقلل امتصاص الجسم للدهون المشبعة، وبالتالي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويحافظ على صحة ورطوبة ونضارة الشعر والبشرة ويقاوم تأثير ظهور علامات السن عليهما، كما ينقي الجسم من السموم، ويحافظ على صحة العينين.

الشاي الأزرق فوائد الشاي الأزرق صحة العينين السموم الحركة الدودية للأمعاء

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:07 صـ
6 ربيع أول 1442 هـ 23 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34