الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يتراجع في المتوسط ويشعل التوتر في بحر إيجه

أعلنت الحكومة التركية عن تجديدها لإخطار «نافتكس» الملاحي الدولي في منطقة بحر إيجة بحجة انتهاك اليونان لمعاهدة لوزان وتسليحها لعدد من جزر المنطقة منزوعة السلاح مثل جزيرة خيوس وميس.

ويأتي الإخطار الملاحي الجديد في ظل عودة سفينة الأبحاث التركية «أوروتش رئيس»، الأحد الماضي، إلى ميناء أنطاليا بعد مغادرتها المنطقة التي تجري بها أعمال التنقيب بشرق البحر المتوسط، امتثالًا لقرارات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضد تحركات تركيا بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة.

وكان من المقرر، وفقًا للإخطارات الملاحية «نافتكس» الصادرة من تركيا مؤخرًا، أن تقوم السفينة بعمليات مسح على مساحة 15 ألف كيلو متر بالجرف القاري اليوناني، حتى تاريخ 25 سبتمبر الحالي، إلا أن السفينة عادت في الوقت الحالي إلى ميناء أنطاليا بناءً على قرارات «الناتو».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.