الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رغم فوائده المتعددة.. أضرار لا تعرفها عن «الزنجبيل»

الزنجبيل
الزنجبيل

رغم الفوائد العديدة التى يتمتع بها الزنجبيل، إلا أن الكثيرون يجهلون الأضرار التى يسببهها فهو مضر على الكلى والمعدة والرحم.

وبالتالي نستعرض معكم أضرار الزنجبيل:

= يفكر البعض في استخدام المكملات العشبية للمساعدة في أي مخاوف صحية قد تكون لديك ، ولكن كمريض مصاب بأمراض الكلى ، يجب توخي الحذر مع المكملات العشبية حيث اثبتت ان هناك اضرار الزنجبيل علي الكلي

= إذا كنت تعاني من أمراض الكلى ، لأن بعض المنتجات العشبية يمكن أن تسبب ضررًا للكليتين بل وتزيد من سوء أمراض الكلى لديك، أيضًا ، لا تستطيع الكليتان التخلص من الفضلات التي يمكن أن تتراكم في جسمك.

= يتسبب فى زيادة مستويات حمض البوليك في الدم، وقد يسبب أيضًا تقلصات في المعدة وانتفاخًا،

= يحفز إفراز الصفراء مما يفيد الهضم، ولكن إذا كانت معدتك فارغة ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة تحفيز المعدة ، مما يؤدي إلى ضيق في الجهاز الهضمي واضطراب في المعدة والكبد
وعند تناول جرعات أعلى (أكثر من 4 جرامات في اليوم) ، قد يسبب حرقة معدة خفيفة. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى اضطراب المعدة والتجشؤ وهي ابزر اضرار الزنجبيل علي المعدة .
= يمكن أن يؤدي تناول مكملات الزنجبيل بجرعات كبيرة أيضًا إلى حدوث إجهاض ومضاعفات أخرى. على الرغم من أن الزنجبيل آمن عند استخدامه بكميات موجودة في الطعام ، الا ان اضرار الزنجبيل علي الرحم أنه يمكن أن يسبب مشاكل أثناء الحمل. قد يؤدي تناول الزنجبيل الزائد أثناء الحمل أيضًا إلى ارتداد الحمض وحرقة المعدة كما ذكرت في اضرار الزنجبيل علي المعدة

= له آثار جانبية قليلة، خاصة أن الجرعات العالية من الزنجبيل - أكثر من 5 جرامات في اليوم تزيد من فرص الآثار الجانبية. حيص ان الزنجبيل ضار على الجلد قد يسبب طفح جلدي .

وبالتالي قد يؤدي تناوله أو شربه إلى:
غاز
حرقة في المعدة
معده مضطربه
تهيج الفم
المخاطر قد يزيد الزنجبيل من خطر النزيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة