×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 09:46 مـ 4 صفر 1442هـ
صحة وجمال

فوائد غير متوقعة عند تناول القهوة الخضراء؟.. تعرفي عليها

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

ماذا تعرفين عن القهوة الخضراء؟.. هو ذلك المشروب الذى يرص الكثيرون على تناولها في الصياح، فهو عبارة عن حبوب قهوة عادية لم يتم تحميصها ولا تزال نيئة تمامًا، ويتم استخدامه في صنع مشروب ساخن طعمه يشبه شاي الأعشاب أكثر من طعمه القهوة.

القهوة الخضراء .. تحتوي على أحماض الكلوروجينيك وهي مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي قد توفر العديد من الفوائد الصحية.

ومن فوائد القهوة الخضراء ما يلي:
= تناول كوب من القهوة الخضراء على الريق لكي يتمتع بفوائدها التي لا حصر لها أبرزها يزيد من معدل الحرق في الجسم و تساعد في التخلص من الوزن الزائد كما تساعد القهوة الخضراء على زيادة الإحساس بالشبع، وسد الشهية.

= تعد علاجًا فعالًا لمرضى السكر لأنه يوجد بها بعض المواد التي تساعد على خفض معدل السكر في الدم، وهي على عكس البن المحمص الذي يرفع من ضغط الدم، كما تعمل على تنشيط الذاكرة، وإعطاء الجسم الطاقة اللازمة له لحرق الدهون.

= من المشروبات المفضلة لدي الكثير هي مشروب ، بينما يختار البعض الآخر عدم شربها لأنها تسبب التوتر و تؤثر على المعدة و الجهاز الهضمي و تؤدي إلي الصداع في بعض الأحيان.

= كما يعتبر الشاي الأخضر أيضًا بديلًا رائعًا لشرب القهوة، حيث يقول الدكتور أنتوني كوري ، طبيب جراحة العظام في المركز الطبي بجامعة توليدو ، أن "أظهرت دراسات متعددة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر هم أقل عرضة للإصابة بسرطان المثانة والثدي والرئة والمعدة والبنكرياس والقولون والمستقيم بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر يساعد في الحد من مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، الكافيين في الشاي الأخضر يساعد على تحسين حدة العقل.

ولهذا نستعرض معكم طريقة تحضير القهوة الخضراء:


مقادير القهوة الخضراء
3 ملاعق كبيرة من حبوب القهوة الخضراء المطحون
3 أكواب ماء
ملعقة كبيرة هيل مطحون
رشة زعفران
ملعقة صغيرة ماء الورد


طريقة تحضير القهوة الخضراء
يوضع الماء في إناء خاص لتحضير القهوة ويترك على نار متوسطة حتى يغلي.
تضاف حبوب القهوة الخضراء وتترك على النار تغلي لمدة 10 دقائق
ثم تسكب القوة في الفنجان وتقدم .

القهوة الخضراء فوائد القهوة الخضراء مشروب ساخن مقادير القهوة الخضراء طريقة تحضير القهوة الخضراء 

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:46 مـ
4 صفر 1442 هـ 22 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:15
المغرب 17:52
العشاء 19:10