×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:19 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
صحة وجمال

فوائد الفول السوداني لتعزيز جمال البشرة وصحة الجلد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يساهم تناول الفول السوداني بتعزيز جمال البشرة والجلد؛ لأنه غني بفيتامين E الذي يكافح التجاعيد.

بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت المفيدة في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على رطوبتها.
كما أن مضادات الأكسدة التي يحتويها تساعد على حماية البشرة ضدّ أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما تعمل مادة الريسفيراترول الموجودة في الفول السوداني على تعديل مستويات الهرمونات في الجسم، مما يساعد على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى أن تناول الفول السوداني بما يحتويه من مضادات للأكسدة ودهون مفيدة يحمي الأعصاب من التلف مع التقدم في العمر.

وجدت العديد من الدراسات الطبية دوراً لتناول الفول السوداني في الوقاية من خطر الإصابة بالزهايمر، والخرف، وغيرها من الاضطرابات العقلية.

الفول السوداني الجلد البشرة ضغط الدم

مواقيت الصلاة

السبت 04:19 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14