×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:08 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

حلقت شعر ابنتها.. وتبرأت من زوجها .. وعندما ترى صورة الرئيس السيسي قلبها ”بيرفرف”.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن فادية عبد الغني غول الدراما المصرية

الموجز

واحدة من أبرز النجمات في الوطن العربي، شخصية فنية ثرية سيدة الأدوار المركبة و"غول" الدراما المصرية، تمتلك رصيد فني كبير من الشخصيات الدرامية الهامة قدمت ما يقرب من مائة وعشرين مسلسلاً، هي النجمة القديرة فادية عبد الغني التي تبرأت من زوجها بعد زواج استمر 38 عاماً، ورفضت التمثيل أمام الفنان الراحل أحمد زكي، والتي تشعر بالسعادة كلما ترى صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير أهم محطات لا يعرفها الجمهور في حياة الفنانة فادية عبد الغني:ـ

اسمها الحقيقي فادية عبد الغني حسن شلبي من مواليد محافظة الإسماعيلية 26 ديسمبر عام 1956، تنتمي لأسرة بسيطة ملتزمة فوالدها كان يعمل مدرس في اللغة العربية ووالدتها كانت تعمل طبيبة نساء ولديها ثلاثة أشقاء وهم أحمد طبيب نساء ومحمد مهندس بترول ويقيم بالإمارات برفقة عائلته ومحمود ضابط في القوات المسلحة.

اكتشفها المخرج عمر بدر الدين وقدمها في أحد الأعمال الدينية ولكنها لم تلفت الأنظار لذلك قررت الالتحاق بالمعهد العالي للتمثيل، حيث أنها تمتلك الموهبة الفنية ولكنها بحاجة إلى الدراسة وهو ما فعلته وتخرجت من معهد السينما قسم التمثيل عام 1984.

قدمت العديد من المسلسلات وأبرزها، سوق العصر، المال والبنون، عائلة الحاج متولي، دلع بنات، طريق الاحلام، على الزيبق، السبنسة، لن أخضع لرجل، السيرة الهلالية، فارس ظهر الخيل، العمة نور، حرب الجواسيس، عابد كرمان، ابن النظام.

كشفت "عبد الغني" خلال لقاء تليفزيوني، إنها رفضت التمثيل أمام أحمد زكي في فيلم "معالي الوزير" بسبب أحد المشاهد في الفيلم وهو المشهد التي قامت بتجسيده بعد اعتذارها عنه الفنانة لبلبة قائلة :"كان فيه مشهد حلم في الفيلم ما ينفعش أعمله، كان صعب، مش مسألة أخلاقية، لكن المسألة إن الناس مش متعودة على كده".

تبرأت فادية عبد الغني من زوجها  وذلك بعد اتهامه في قضية نصب شهيرة، وتم بالفعل إلقاء القبض عليه عام 2006 في قضية نصب على صاحب معرض سيارات بمبلغ 160 ألف جنيه، كما أتهم في قضية تحرير إيصال أمانة بمبلغ 50 ألف جنيه ولم يسدد قيمته في الوقت المحدد، كما تبين أن عليه قضايا وأحكاما مدتها 12 عاماً وقررت الانفصال عنه وتبرأت منه بعد زواج دام 38 عاماً أثمر عن ابن وابنة وهما "محمد وسارة" ونجحت في استكمال حياتها الشخصية والفنية بمفردها والوصول إلى بر الآمان.

تزوجت ابنتها سارة من الفنان شريف خيري نجل الفنان محمد خيري وأنجبت منه ابن وابنة، وتداولت بعض التقارير الصحفية أنها رفضت دخول ابنتها مجال التمثيل وأجبرتها على ارتداء الحجاب وقامت بقص جزء من شعرها حتى لا تفكر مرة آخرى في خوض تجربة التمثيل وذلك أثناء مرحلة دراستها.

وقالت في احدى لقاءاتها، إنها عندما ترى صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشعر أن قلبها "بيرفرف من الفرح"، مؤكدة أن شعورها دائماً بأن الرئيس هو أحد أبنائها، وعلقت فادية عند رؤيتها صورة الرئيس السيسي قائلة: "حبيب قلبي، الراجل ده بجد مصر ربنا أكرمها بيه".

 

فادية عبد الغني فريد عبد الغني مصطفى رجل أعمال الاسماعيلية الرئيس السيسي أحمد زكي تبرأت من زوجها حلقت شعر ابنتها أسرار النجوم قضايا نصب

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:08 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36