الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. رعب أثيوبى بسبب كلمة السيسى عن سد النهضة أمام الأمم المتحدة

سادت أجواء من القلق داخل الحكومة الأثيوبية بعد الكلمة الأخيرة للرئيس السيسى امام الأمم المتحدة حيث تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أزمة سد النهضة وقال : " إنه سينقل تصاعد قلق الشعب المصري، بعد مرور عقد كامل في المفاوضات مع السودان وإثيوبيا".

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر تسعى للتوصل لـ اتفاق ينظم عملية ملء وتشغيل السد، ويحقق التوازن المطلوب بين متطلبات التنمية للشعب الإثيوبي، وحق مصر فى الحياة".

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات مكثفة، وبذلت الولايات المتحدة بالتعاون مع البنك الدولي جهدًا كبيرًا للتقارب بين الدول الثلاث، وأيضًا جمهورية جنوب افريقيا التى دعت للتقريب بين الدول الثلاثة، بجانب جهود رئيس وزراء السودان.

وأشار إلى أن جميع الجهود لم تسفر عن النتائج المرجوة منها، ونهر النيل ليس حكرًا لطرف، معلقًا " نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق الأشقاء".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.