الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الرى: نستهدف تفادي أي ضرر لأرواح المواطنين أو الممتلكات بسبب الفيضان

أكد المهندس محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، إن هناك خطة يتم وضعها تستهدف تفادي أي ضرر لأرواح المواطنين أو الممتلكات العامة والخاصة، ويتم التنسيق مع كافة الجهات وإخطار المحافظات والجهات المحلية لتفادي أي ضرر قد يحدث من الفيضان الذي قد تتعرض له مصر، واستغلاله بشكل إيجابي لتحسين جودة المياه والتربية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن المستهدف من التنبيهات التي أطلقتها وزارة الري فيما يتعلق بالفيضان، هي المباني التي تم بنائها على طرح النهر، في 13 محافظة، والهدف من ذلك هو الحفاظ على أرواحهم من أي ضرر أو خطر على أرواحهم، وممتلكاتهم الشخصية".

وقال: "هناك بعض المحافظات وخصوصا بالقرب من فرعي رشيد ودمياط، وهما أكثر الأماكن التي تعاني من تعديات على طرح النيل، ومن سيتأثر من ارتفاع منسوب المياه هي المباني التي تم بنائها في أرض طرح النيل بالمخالفة، كل الأراضى الموجودة في طريق المجرى المائي تسبب اختناقات كبيرة، ولم يحدث أي خسائر في الأرواح ولكن قد يكون الضرر الوحيد تعلق ببعض الأراضي الزراعية نتيجة ارتفاع المياه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.