الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

باعتراف وزير داخليته.. أردوغان يرعي 2000 جماعة سلفية تعتنق فكر داعش

رجب
رجب

أقر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال لقائه مع قناة «TGRT» التركية، مساء أمس، بوجود نحو 2000 جماعة سلفية في بلاده، الأمر الذي سبق أن نبه إليه الشيخ أحمد محمود أونلو، المعروف باسم «جوبلي أحمد»، عندما أكد وجود 2000 جماعة سلفية مسلحة في تركيا، محذرًا من نشوب حرب أهلية في البلاد.

وعلق صويلو على ذلك، بقوله: «تعاملنا مع معلومات جوبلي أحمد، بجدية، وعلمنا على اتخاذ اللازم، وهو ما نقوم به على مدار السنوات الخمس الماضية حتى أننا تمكنا من توقيف 5 آلاف شخص من الأصوليين».

كان زعيم جماعة «إسماعيل أغا» الدينية التركية، الشيخ أحمد محمود أونلو، المعروف باسم «جوبلي أحمد»، كشف عن وجود 2000 جماعة سلفية مسلحة في تركيا، محذرًا من نشوب حرب أهلية في البلاد.

وأعلن وزير الداخلية التركي، أن بلاده أحبطت 152 عملية إرهابية لتنظيم «داعش» داخل البلاد، خلال العام الجاري، مضيفًا: «قوات الأمن شنت خلال الأيام الماضية، حملات ضد العديد من الجمعيات والجماعات التي ثبت اعتناقها فكر (داعش)، وكما قلت هذا أمر نقوم به منذ فترة وليس وليد هذه الأيام».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.