الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:01 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عائلته رفضت عمله بالفن والزعيم تأشيرة دخوله للوسط الفني ووصفه بـ الأب الروحي وتعرض للتهديد بالقتل بسبب يسرا ووالده وكيل وزارة الثقافة.. محطات فارقة في مشوار خالد سرحان

يحتفل اليوم الفنان خالد سرحان بعيد ميلاده فهو تميز بموهبة خاصة جعلته يشارك في الكثير من الأعمال الفنية حيث تنوعت أعماله بين المسرح والسينما والدراما كما أنه أستطاع أن يجسد كافة الشخصيات وعلي الرغم من أن أدواره مساعدة إلا أنه يخطف أنظار الجمهور في كل عمل جديد يشارك به، وفي هذه المناسبة يرصد "الموجز" أبرز محطاته الفنية.

ولد الفنان خالد سرحان في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٥، ووالده هو الكاتب سمير سرحان وكيل وزارة الثقافة الأسبق، وأمينًا عامًا لمعهد الكتاب المصري، ووالدته الكاتبة نهاد جاد صاحبة مسرحية "عالرصيف"، عشق خالد التمثيل منذ طفولته وكان لا يحب القراءة ولا المذاكرة.

بينما كان والده رافضًا أن يدخل ابنه مجال التمثيل، صمم الإبن على ذلك وألتحق بالدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والذي من خلاله حالفه حظه بدخوله عالم الفن والنجومية وكانت تأشيرته هي الزعيم عادل إمام، الذي قدمه معه في العديد من الأفلام أولها فيلم "رسالة إلى الوالي" وبعدها قدم معه "كلام الليل" في عام ١٩٩٩، و"التجربة الدنماركية" في ٢٠٠٣، و"السفارة في العمارة" عام ٢٠٠٥،حيث قال خالد عن الزعيم أنه هو الأب الروحي له وأنه تجمعه علاقة طيبة بعائلته على المستوى الشخصي.

خاض خالد سرحان أولي تجاربه الدرامية من خلال مسلسل "العائلة والناس"، ومن خلاله أبدع وأثبت أنه بالفعل فنان موهوب، وقدم بعد ذلك العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية من خلال مشاركته في عدة مسلسلات أخرى مثل "أميرة في عابدين، وسكة الهلالي، ومولانا العاشق، والعطار والسبع بنات"، وقدم في السنوات الأخيرة مع الزعيم مسلسل "صاحب السعادة"، ومن بعده "مأمون وشركاه" بالإضافة لمشاركته المتميزة مع الفنانة داليا البحيري في المسلسل الكوميدي"يوميات زوجة مفروسة" الذي حقق نجاح كبير ومن خلاله وصل لقلوب جميع الأعمار لذلك قدموه من خلال عدة أجزاء، وحصل خالد على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن أدائه المتميز فيه.

أستطاع أن يحقق نجاح كبير من خلال الأعمال الكوميدية وبرغم ذلك لم يرغب أن يحصر نفسه في دور الكوميديان فقط، وقدم أيضًا العديد من الأدوار السينمائية المتنوعة منها فيلم "أضحك الصورة تطلع حلوة" مع الفنان أحمد زكي، و"تيتة رهيبة" مع الفنان محمد هنيدي، و"أبن القنصل" مع الفنان أحمد السقا، و"إكس لارج" مع الفنان أحمد حلمي وغيرها من الأعمال، ولم يكتفي بالتمثيل فقط، بل شارك كمؤلف في فيلمي "أمير الظلام"، وفيلم "الديكتاتور" الذي يعتبر قدم من خلاله أول بطولة شبه مطلقة له مع الفنان القدير حسن حسن.

منذ ظهور الفنان خالد سرحان ودائما يتم الحديث عن وجود صلة قرابة بينه وبين الفنان الراحل محسن سرحان، والفنان شكري سرحان، تارة يقال انه نجله، وتارة أخري يقال أن الراحل عمه، لذلك أكد أن هذه معلومة خاطئة، موضحًا أن له الشرف أن يقرب إلى الفنان شكري سرحان أو الفنان محسن سرحان، لكن في الحقيقة هو لا علاقة بهما.

شارك الفنان خالد سرحان في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل "خيانة عهد" وقدم خلاله دور محامي يتسبب في الكثير من المشاكل لشقيقته حتي موت نجلها، وقال سرحان في إحدى حواراته التليفزيونية إنه تعرض للتهديد بالقتل هو والفنانة حلا شيحة بعد الدور الذي قدموه خلال أحداث المسلسل لافتًا إلى أن الجمهور تأثر بشكل غير طبيعي لقتلهم نجل الفنانة يسرا في المسلسل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.