الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج مرة واحدة..وعانى من جفاء زملاء الوسط الفني..وهذه قصته مع مبارك

توفي منذ قليل الفنان الكبير المنتصر بالله عن عمر ناهز 70 عاماً.

وربطت الفنان الراحل علاقة وطيدة بالرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، حيث تأتي شهرة المنتصر بالله بعد توطيد علاقته بالرئيس وأطلق عليه لقب "مضحكاتي الرئيس".

وتداولت بعض الأخبار وقتها أن مبارك يحرص دائما على اصطحاب المنتصر بالله في طائرته الخاصة ونحو أكثر من ٢٥٠ رحلة يقوم بها كي يلقى عليه النكات ويحاوطه بروح الدعابة التي يمتلكها المنتصر بالله، وانتشرت هذه الأقاويل بعد ظهوره معه في أكثر من مناسبة.

وفي 2011 عقب تطور الحالة الصحية للمنتصر بالله، رد على شائعات اصطحاب مبارك له في 250 رحلة، قائلا: "ده على اعتبار إن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟.. لا، لم يحدث، وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة".

وتابع خلال لقاء صحفي له: "أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى".

وأوضح: " كانت تتم دعوتي في بعض المناسبات العائلية الخاصة بالرئيس وتحديدًا في عيد ميلاده"، مؤكدًا أنه الوحيد بالوسط الفني الذي كانت تتم دعوته لمناسبات الرئيس".

وكان المنتصر بالله، كشف عن نكتة أعجبت الرئيس مبارك كثيرًا خلال زيارته لـ"توشكى"، قائلا: "أحضر المرافقون لمبارك سمك كبير الحجم من إنتاج المزارع السمكية هناك، فقلت له: هل ده سمك حقيقي يا ريس؟، فقال لي: أيوه.. فقلت له بعفوية: إذن هذا سمك والله العظيم، فضحك بشدة وقال لي: خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر.. فقلت له: طيب حضرتك تعرف حد على الطيارة علشان الوزن؟.. فضحك بشدة من قلبه".

وكان الفنان الراحل يعانى من جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عليه إلا القليل منهم.

المنتصر بالله فنان متمرس حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات وتحديدًا فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات فى الوسط الفنى ويتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلى الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان فى معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

الراحل تزوج من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة