الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تمارين رياضية يجب القيام بها في المنزل.. تعرفي عليها

تمارين رياضية في المنزل
تمارين رياضية في المنزل

هل تعلمين سيدتي أن رياضة المشي من أهم وأولى الرياضات التي لا تحتاج إلى صالة للألعاب الرياضية؟.. نعم فكلما مشيت أكثر حتى وإن كان بداخل المنزل، سيتجدد نشاطك وستمرني عضلاتك.

ولهذا ليس عليكي سوى التجول حول المنزل عدة مرات يوميا، أعلم أن الأمر ليس ممتعا ولكنك تستطعين فعل ذلك من أجل رشاقتك بدلا من المكوث في المنزل دون ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.

كما يمكنك أيضا استخدام سلالم المنزل الخارجية أو الداخلية في الصعود والهبوط عدة مرات يوميا لشد عضلات الساق والبطن.

هذا بخلاف ضرورة فعل تجربة رياضة نط الحبل في المنزل إن كان لديك مساحة كافية في المنزل، لأن القفز من التمارين التي تفيد القلب وتنشط الدورة الدموية وتشد عضلات الجسم المختلفة مثل الذراع، الفخذ، السلق، البطن والمؤخرة.

ولهذا نستعرض معكي سيدتي تمارين رياضية يجب القيام بها في المنزل:

= الجري في المكان.. مارسي رياضة الجري وأنت تستمعين إلى الموسيقى أو تشاهدي التلفزيون في المنزل فهي حقا رياضة مفيدة للغاية لقلبك، ولا تنس ارتداء أحد الأحذية الرياضية المخصصة للجرى تجنبا لآلام الساقين والقدم.

= تمارين الساق ..أي من تمارين الأيروبكس تعمل على تقوية عضلات الساقين والظهر، فهي تزيد من جمالهم وإعطائهم شكلا جذابا، فقط استلقي على ظهرك واثني رجليك بزاوية قائمة وحركيها لأعلى وأسفل، أو ضعي يديك تحت المؤخرة وابدأي بضم رجليك تجاه البطن ثم افرديهما إلى الأمام مع ابقاء قدميك مرتفعة عن الأرض ببضع سنتيمترات.

= تمارين البطن.. هي من أسهل التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل. فهي ستعمل على شد عضلات البطن العلوية والسفلية وتساعدك على التمتع بخصر أنحف وجسم جذاب.

= تمارين القرفصاء.. تساعدك في الحصول على مؤخرة وأرداف مشدودة وقوام ممشوق.

= الرقص.. من الرياضات الممتعة التي عن طريقها تستطعين إخراج الطاقة السلبية وتحريك الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.