الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فخ السادات.. أفلام إسرائيلية ناقشت تحرير سيناء ونصر أكتوبر استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي القضاء يحدد مصير مرتضى منصور في تهمة سب وقذف عمرو أديب غدا السبت 27 أبريل 2024 القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة الكندوز بـ 340 .. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في الأسواق ومنافذ وزارة الزراعة تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي. العريس الخامس جاي.. هل تعيش أنغام قصة حب جديدة؟.. وحكاية 4 زيجات في حياتها وسر خلع جوزها الثالث تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة خطوات استخراج كارت الخبز الموفر لغير الحاملين لبطاقة التموين القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي ومازيمبي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موعد مباراة ليفربول ضد وست هام في الدوري الإنجليزي

على رأسهم أنغام وأصالة وأحلام..نجوم يتنافسون على سوق الغناء الخليجي..وهذه مشكلة أصالة مع الأزهر

تشتعل المنافسة في ساحة الأغنية الخليجية بصفة خاصة، وفي ساحة الأغنية المصرية والعربية، وذلك بعدما أعلنت بعض النجمات عن تحضيرهن لألبومات غنائية باللهجة الخليجية في 2020، فضلا عن تواجد فنانات خليجيات يجهزن لطرح أعمالهن الجديدة، هذا بالإضافة لباقي نجوم الغناء اللذين يستعدون طرح ألبوماتهم خلال الفترة المقبلة.

قررت النجمة السورية أصالة أن تغني في ألبومها الجديد باللهجة الخليجي، والذي يحمل اسم "لا تستسلم " وطرحته أصالة أسابيع، وأكدت أصالة أن الألبوم بمثابة ولادة جديدة لها، مشيرة إلى أنها تعاونت فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين الكبار، وتقدم من خلاله 20 أغنية.

وأثارت أغنية "رفقا"، والتي تأتي ضمن ألبوم أصالة الجديد "لا تستسلم"، جدلًا واسعًا بعد هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأغنية بسبب اقتباسها كلمات من الحديث النبوي الشريف "استوصوا بالنساء خيرا"، حتى اتهمها البعض بالإساءة للدين.

وانتقلت أزمة الأغنية "رفقا" من جدال السوشيال ميديا لأروقة الأزهر الشريف، بعدما أصدر مجمع البحوث الإسلامية، بيانا، نصح فيه بعدم الاستماع لأغنية "رفقا"، مؤكدا أن الاستماع والترويج لها غير جائز شرعا.

أما الفنانة أنغام فقد نشرت صورة لها من داخل الاستديو، عبر حسابها على"إنستجرام"، وعلقت: "الماستر جاهز.. ألبومي الخليجي الجديد.. مزح"، ويحتوي الألبوم على عدد من الأغاني منها: "غريب، آخر لقاء، بعض الخطأ، لا تستغرب، أدور، ابطي علي، تسلم يدينه، طاولة، ألف آسف، هنا وهناك، ثلاث حروف" ومن أبرز الشعراء الذين تتعاون معهم أنغام في ألبومها الجديد :"بدر بن عبدالمحسن، وعبد الرحمن بن مساعد، وسعود بن عبدالله".

وكان آخر ألبومات أنغام طرحته باللهجة المصرية عام 2019، وحمل اسم "حالة خاصة جدا"، كما طرحت أغنية "بحبك وبرتاحلك" مؤخرا.

وروجت النجمة الإماراتية أحلام لألبومها الجديد عبر تويتر منذ أيام ، قائلة: "حريصة على تقديم الجديد والأفضل لكم، وإذا حبيت اتكلم عن ألبومى فهو جاهز بنسبة 70% ينقصه تركيب صوتي والمكس وبعدها الماستر وبعدها أعلن عن موعد نزول الألبوم، أما بالنسبة للعمل سنجل فهو مش فى حساباتى أبداً لانى مركزة فى ألبومى أكثر وممكن لو عندى عمل جاهز أفاجئكم فيه".

وكشفت عن الموزعين المشاركين في الألبوم ، قائلة :"حبيت أغير كثير في الموزعين للتنويع والتجدد والمنافسة الجميلة فاخترت وليد فايد خالد عز ومدحت خميس وأسامة الهندي.. مع حفظ الألقاب للجميع، لهم مني كل تقدير ومحبة، وكشفت عن نوع الموسيقى التي يقدمها الألبوم ".

وأكدت أنها تتعاون مع الشاعر الكبير خالد الفيصل ضمن الألبوم، مؤكدة: "صحيح يوجد عمل للشاعر الكبير خالد الفيصل، هذا تشريف كبير في مسيرتي مع الموسيقار العظيم طلال وتوزيع خالد عز"، وأشارت أحلام إلى أن في حوزتها 30 أغنية وستطرح في الألبوم 20.

من الألبومات المنتظر طرحها أيضًا ألبوم "رابح 2020" للفنان السعودي رابح صقر الذي أعلن رسميًا الانتهاء من تسجيل كل أغنيات ألبومه الجديد، كما كشف في وقت سابق عن أسباب تأجيله عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" قائلًا: "جمهوري الحبيب أولًا أحبكم... وثانيًا الألبوم جاهز وراح نختار الوقت المناسب لطرحه، الظروف الحالية صعب طرح أي عمل فيها".


وعلى الجانب المصري يواصل المطرب تامر حسني تحضيرات ألبومه الغنائي الجديد على قدم وساق من أجل الانتهاء منه الفترة المقبلة استعدادًا لطرحه للجمهور في الأسواق وعبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" والمتاجر الإلكترونية.

وانتهى تامر حسني مؤخرًا من تسجيل أغنية جديد تحمل اسم "قد الفراق" التي من المفترض طرحها على طريقة السنجل خلال الأيام المقبلة، وتعاون فيها مع كل من الشاعر الغنائي تامر حسين والملحن والموزع الموسيقى إسلام زكي.

كما انتهى أيضًا تامر حسني من تسجيل أغنية أخرى تحمل اسم "هقولها تاني" وتعاون فيها مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة والملحن محمد يحيى والموسيقار الكبير عادل حقي وتعتبر هذة الأغنية هي الأخرى إحدى أغنيات ألبوم تامر حسني الجديد.

كما يستعد المطرب مصطفى كامل لطرح ألبومه الجديد، حيث قال: "ألبومي الجديد يتضمن 8 أغنيات، وانتهيت من تسجيل أغنياته قبل انتشار فيروس كورونا المستجد"، وكان يفترض استكمال وضع اللمسات الأخيرة على أغنياته خلال فترة الحظر، ولكنه فضل إيقاف تلك الخطوات خوفًا على صحته وصحة أولاده، مشيرًا إلى أنه فضل طرح أغنيتين من أغنيات الألبوم، وهما "مجرم"، و"حلوة البنات"، على أمل أن يطرح الألبوم كاملًا مع بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير، وكشف أنه "يفكر جديًا في تصوير أغنية من أغنيات الألبوم بطريقة الفيديو كليب".

كما أعلن الفنان كريم أبو زيد عن طرح ألبومه الغنائي الجديد "فكك من الناس"، والذي يعود به بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 15 عامًا منذ أن ألبوم "تفاحة آدم" عام 2005، وكشف أبو زيد أن ألبومه الجديد سيتضمن 5 أغنيات وسيطرحهم تباعًا، كل أسبوع أغنيتين.

أما ألبوم الفنان اللبناني عاصي الحلاني الجديد الذي يحمل اسمًا مؤقتًا هو "بعشقك"، فأصبح جاهزًا مع شركة الإنتاج، وذلك تمهيدًا لطرحه خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تأجل طرحه من شهر فبراير الماضي.

ويتضمن الألبوم الجديد 10 أغنيات، باللهجات اللبنانية والمصرية والخليجية، وخلال فترة انتشار الفيروس طرح الحلاني أغنية منه وهي أغنية "بعشقك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.