الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«اكتشفيها مبكرًا».. ما هي أعراض هشاشة العظام؟

هشاشة العظام
هشاشة العظام

من المعروف لدى الجميع أنه من أهم أسباب هشاشة العظام هي العمر والإصابة بالسمنة وانقطاع الطمث ويمكن حماية نفسك من الإصابة بالهشاشة عن طريق الحفاظ على وزنك حتى لا يزيد الضغط على المفاصل.

وبالتاليالغالبية العظمى من النساء يصبن بـ هشاشة العظام، بعد ولكن قد تحدث أيضًا لدى الأشخاص الصغار بحسب ما نقله موقع "هيلث لاين"، الذى يجيب عن سؤال ما هي أعراض هشاشة العظام؟.

اللافت للنظر أنه لا توجد أعراض واضحة له بشكل دقيق أبرزها الشعور بآلام مستمرة في الظهر والمفاصل والركبة والتعرض للكسور بشكل متكرر وسهل نتيجة ضعف العظام ونقص في الطول وعدم القدرة على حمل الاشياء الثقيلة

وبالتالي نستعرض معكم طرق العلاج الطبيعية للتخلص من هشاشة العظام:

= يستخدم العلاج بالوخز بالإبر أظهرت الدراسات أن الوخز بالإبر يمكن أن يكون علاجًا فعالًا عن طريق زيادة كثافة المعادن في العظام.

= أظهرت الدراسات البحثية أن تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضراوات قد ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

= يمكن قياس كثافة عظامك بواسطة آلة تستخدم مستويات منخفضة من الأشعة السينية لتحديد نسبة المعادن في عظامك أثناء هذا الاختبار غير المؤلم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.