الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد ذكى شبهه بـ ذكى رستم وهذه حقيقة علاقته بالشيخ الشعراوي وجماعة الإخوان قالت عنه ”كافر وكومبارس” ومجلس الشعب سبب خلافه معهم.. معلومات عن الفنان فايق عزب

فايق عزب
فايق عزب

يرقد الفنان الكبير فايق عزب في العناية المركزة بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، ومن المقرر أن يجري أشعة رنين مغناطيسي للتأكد من إجرائه عملية جراحية، ولن يغادر غرفة الرعاية إلا بعد استقرار حالته الصحية بشكل تام.

وكشفت زوجته نادية عزب في تصريح صحفي، أنها فوجئت بزوجها ملقي على الأرض أمام باب المنزل، مما تسبب في التأثير على فقرات الظهر، حيث أجرى أشعة مقطعية أظهرت وجود ضغط على النخاع الشوكي أدى إلى توقف حركة اليدين والقدمين.

وشهدت الحالة الصحية للفنان فايق عزب استقرارًا نسبيًا، اليوم، وذلك بعد نقله أمس للعناية المركزة، فكان يجري عددًا من الفحوصات الطبية، وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية استقرار الحالة الصحية لعزب، مشيرًا إلى أنه يخضع حاليًا لإجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية.

ولد الفنان فايق عزب بمدينة الإسماعيلية في يوم ٦ سبتمبر عام ١٩٤٣، وترأس فرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم في الإسماعيلية، وبعد ذلك انتقل إلى القاهرة، ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام ١٩٦٠، وخلال دراسته كان يشارك بالعديد من العروض المسرحية ونال كأس أفضل ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة.

لا ينقطع عزب، عن زيارة الإسماعيلية، ونُشر له مقطع فيديو أثناء رقصه السمسمية في أحد المقاهي الشعبية، وانتشر الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، واثنوا على الروح الحلوة التي يتمتع بها.

أشتهر الفنان فايق عزب بتقديم الأدوار المساعدة وشارك في أهم المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية منها: "رسالة إلى الوالي، رياح الشرق، المصير، سعد اليتيم، سنوات الغربة، كلهن طيبات، هارون الرشيد، وجاري البحث عن شحته، الوتد، أوراق من مجهول، النهر، أشغال شاقة، أحلام وردية، حلم ولا علم، الواد محروس بتاع الوزير، شجيع السيما، أوان الورد، الكلام في الممنوع، أبناء الشيطان، جواز بقرار جمهوري، بدر أيام السادات، الوشم الكومي، طيور الشمس" وغيرهم.

استطاع أن يحصل على الدكتوراه الفخرية، وشارك جمهوره بعدد من الصور أثناء حصوله علي الدكتوراه وذلك علي صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب قائلاً: "ثانى دكتوراة فخرية بعد دكتوراه أكاديمية نيفادا، حصلت للدكتوراه الفخرية الثانية لتميزي في الفن من جامعة ديلاور الأمريكية في مدينتى الغالية الإسماعيلية".

وخلال إحدى حواراته التليفزيونية تحدث عزب، عن علاقة الصداقة التي ربطته بالشيخ الشعراوي، فضلًا عن الجلسات النقاشية العديدة التي جمعتهما، قائلًا: "الشيخ الشعراوي شبه الفن بالسكينة، ممكن تقطع به الخيار والسلطة، وممكن تدبح بيها.. عشان كده العيب مش في الفن".

كما تحدث بالحوار التليفزيوني، عن تعاونه مع الفنان الراحل أحمد ذكي، مشيرًا إلى أن الإمبراطور شبهه دائمًا بـ"زكي رستم مصر"، وكان رده وقتها: "كنت بقول لأحمد زكي ميقولش كده عشان ماحدش يغير مني".

ترشح الفنان فايق عزب في انتخابات مجلس الشعب في عام ٢٠١٢، في فترة الأخوان، وقال إن تجربته في الإنتخابات أمام الأخوان تجربة قاسية، حيث قطعوا اللافتات الخاصة به، وقالوا عنه كافر وكومبارس.

يذكر أن آخر أعمال فايق عزب مسلسل "الضاهر" بطولة محمد فؤاد ورغدة وحسن يوسف وتامر عبد المنعم وفريال يوسف ومادلين طبر وسميرة محسن وكريم كوجاك وأحمد التهامي وأميرة هاني وإنجي شرف وصبري المنعم وآخرون، وتأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.