الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 09:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الخس الصحية

الخس
الخس

تعتبر الخس من الخضروات الورقية التي تتعدد فوائدها لأنه غني بالفيتامينات والمعان.
وتضم فوائد الخس الآتي :
١- تحتوي أوراق الخس على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مع كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية، حيث إنّه مصدرٌ ممتازٌ لفيتامين أ، وفيتامين ج، والفولات، وفيتامين ك؛ الذي يُعدُّ مُهمًا لتخثر الدم، كما يحتوي على البوتاسيوم؛ الذي يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم، والنحاس، والحديد؛ المهم لتكوين خلايا الدم الحمراء، والمنغنيز؛ الذي يساهم في تنظيم وظائف المخ والأعصاب.

٢- العناصر الغذائية المهمة لصحة القلب والدورة الدموية: يحتوي الخس على مستويات عالية من البوتاسيوم، والذي يساهم في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية، بالإضافة إلى احتواءه على الفولات الهام جدا لصحه القلب، ويحتوي الخس أيضًا على الألياف التي تساهم في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية، كما أنّ الفيتامينات المضادة للأكسدة المتوفرة في الخس كفيتامين أ، وفيتامين ج، قد تساعد على التقليل من تراكم الكوليسترول في الشرايين.

٣- العناصر الغذائية المفيدة لخفض ضغط الدم: يرتبط استهلاك كميات مرتفعة من البوتاسيوم بخفض مستوى ضغط الدم، ويتوفر البوتاسيوم بكميات كبيرة في الخس الأحمر، وهذا بدوره يقلل ضغط الدم عن طريق خفض آثار ارتفاع الصوديوم، بالإضافة إلى المساعدة على تمدد الأوعية الدموية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة