الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. مطعم يتعرض لغرامة 1300 دولار بسبب تأخر الوجبة 4 دقائق

وجبة برجر
وجبة برجر

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى تعلهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ما ظهر مؤخرًا في واقعة تعرض مطعم للوجبات السريعة في بريطانيا لغرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني، أي ما يعادل 1300 دولار، وذلك بسبب تأخر تقديم وجبة لأحد الزبائن بعد 4 دقائق فقط على موعد حظر التجول في البلاد وهو الساعة العاشرة مساء.

الأمر الذى جعل رجال الشرطة يقومون بتغريم مطعم "بيمز" لوجبات البيرجر في منطقة إلفورد الواقعة شرقي لندن، بعد أن شاهدوا زبونا، الخميس، وهو يقف على باب منزله ينتظر وجبته السريعة.

وعلقت شرطة ريدبريدج أنها نظرت في إيصال الوجبة وقالت إنه تم تقديمه في الساعة 10 مساء"، لكنهم أوضحوا أن الموظفين لم يقدموا للزبون طعامه حتى الساعة 10.04 مساء، لذلك تم إصدار غرامة لأن قرار حظر التجول في بريطانيا يبدأ في الساعة 10 مساء، اعتبارا من 24 سبتمبر الماضي.

إلا أن مالكو المطعم قالوا إن موظفيهم "انتهكوا عن غير قصد" حظر التجول وبدأوا في معالجة طلب الزبون قبل الساعة 10 مساء بدقائق قليلة.

وأصدروا بيانا قلوا فيه: "كان لدى موظفينا انطباع بأنه إذا تم تقديم طلب بحلول الساعة العاشرة مساء، فلا يزال من الممكن تقديمه.. واستغرق الطعام أقل من 4 دقائق للوصول إلى الزبون".

الأمر الذى تسبب في صدمة للموظفين عندما علموا أنهم انتهكوا القوانين الجديدة في غضون 4 دقائق فقط، مؤكدين أن القواعد الجديدة المتعلقة بـ(كوفيد-19) أصبحت كثيفة وسريعة وأحيانا لا يكون واضحا بالضبط كيف ينبغي تفسيرها.

وأضافوا أن الخطأ "ارتكب بحسن نية"، حيث قالوا إن مطالبة الزبون بالمغادرة وعدم تقديم الوجبة له كان سيكون إهانة، إلا أنهم قالوا إنهم لن يقدموا شكوى إلى الشرطة وسيهتمون بشكل أكبر في المستقبل بالالتزام بالقانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.