الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد

زوجها طلقها بسبب الرقص..لها قصة مثيرة مع عمر الشريف .. غيرت اسمها للعمل في الكباريهات.. ارتدت الحجاب واختفت عن الأنظار.. أسرار في حياة الفنانة أميرة

أميرة
أميرة

عرفها الجمهور من خلال العديد من الأدوار الثانوية، وخاصة أدوار الفتاة اللعوب، ..بدأت حياتها كراقصة و جذبت أنظار جمهورها بملامحها الطفولية ..وصلت إلى قلوبهم بخفة ظل ودلال محبب غير مصطنع.. أشاد بها عمر الشريف ..وصلت أعمالها الفنية إلى ما يقرب من الثلاثين عملاً منذ فيلمها الأول عام 1964 "مع الناس" مع سميرة أحمد وحسن يوسف

ولدت كريمة عالي وهو اسمها الحقيقي في مدينة كفر الشيخ يوم 18 يوليو عام 1945، لأسرة فقيرة لم تكمل تعليمها وجاءت الى القاهرة فى العاشرة من عمرها عشقت الرقص فى سن صغيرة وبالتحديد سنة 1959 وبعدها عملت كراقصة فنون شعبية فى فرقة "عاكف" وظلت بها حتى سنة 1965 حينما تحولت لراقصة شرقية فى "كرافان" الملحق بفندق هيلتون النيل، و اختارت لنفسها اسم "زهور" لكي تستطيع العمل في الكباريهات باسم مستعار، لكن مع الوقت بدأ جمهور الحضور وخاصة من الأجانب يشتكون من صعوبة نطق اسمها فقررت إدارة الفندق هذة المرة ان تختار لها اسم أميرة ليكون اسمها الفنى الذى اشتهرت بة فى الرقص والتمثيل لاحقا.

مع الوقت ذاع صيت أميرة كراقصة فى كل مكان وبدأت تاتيها العروض من كل الفنادق والملاهى الليلية للعمل بها، ثم سافرت لتقدم مجموعة من الفقرات الراقصة فى عدد من دول العالم مثل بلجيكا وسويسرا وهولندا وإيطاليا ثم فكرت في دخول الفن كممثلة لأنها تري أن الراقصة فى دنيا الفن عمرها قصير مهما امتد البقاء.

كانت بداية أميرة سينمائيا كممثلة فى فيلم "بيت الطالبات"سنة1967وذلك بعد أن تلقت دروس فى الالقاء على يد الفنان عبد الوارث عسر ودروس فى طبقات الصوت على يد استاذة بمعهد الكونسرفتوار ثم شاركت فيلم"أفراح" ثم جاءتها الفرصة الكبيرة لتشارك عبد الحليم حافظ بطولة فيلم "أبى فوق الشجرة" فى دور شقيقته  أحلام.

وأشاد بها الفنان عمر الشريف بعد عرض الفيلم حين سألته :  أمثل ولا ابطل تمثيل ياترى؟!ضحك وقال: بصراحة دورك صغير بس هيكون ليكى مستقبل وبعدها انهالت عليها العروض ، حيث شاركت بدور مميز في فيلم “أنا وزوجتي والسكرتيرة” مع الفنان أحمد رمزي والفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وسافرت إلى بلجيكا وسويسرا وهولندا وإيطاليا واحترفت الرقص الشرقى فى بعض الأفلام التى أنتجت هناك.

ارتبطت برجل أعمال من خارج الوسط الفني ولكن سرعان ما انفصلت عنه بسبب عشقها للرقص، وعادت مرة أخري لعملها فى التسعينيات فى أدوار صغيرة، ثم اعتزلت وتحجبت وكان آخر عمل شاركت فيه مسلسل "مخلوق اسمه المرأة"، وآخر ظهور للفنانة أميرة كان فى زفاف ابنة مرفت أمين وظهرت بالحجاب للصداقة التي تربطها بوالدة العروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.