الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:57 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول رد رسمي  حول مصير دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية

الاتحاد الأسيوي
الاتحاد الأسيوي

أكد الماليزي جون ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا ماضية في مسيرتها حتى المباراة النهائية، والتي اعتمد المكتب التنفيذي يوم 19 ديسمبر المقبل موعدا لإقامتها في غرب القارة.

وأوضح ويندسور في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الاتحاد القاري سيحدد قريبا أماكن مباريات مجموعات شرق آسيا، مؤكدا "سيتم ذلك قريبا، نحن في المراحل الأخيرة من تحديد أماكن لعب مجموعات شرق آسيا."

وتشهد نسخة 2020 من دوري أبطال آسيا ثماني مجموعات نصفها لفرق غرب آسيا والنصف الآخر لفرق شرق آسيا، وتقام منافسات دور المجموعات والأدوار الإقصائية لكل منطقة، حتى الوصول للمباراة النهائية التي يلتقي فيها بطل الغرب مع بطل الشرق على كأس البطولة.

وستشهد النسخة المقبلة زيادة عدد المجموعات إلى عشر مجموعات بواقع مجموعة إضافية لكل من فرق الغرب والشرق، بعد أن قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي زيادة عدد الأندية المشاركة بواقع خمسة أندية في كل منطقة.

وحول مستقبل استضافة كأس العالم 2021 للأندية في الصين والإعلان الرسمي عن مقاعد آسيا بالبطولة، قال ويندسور "كأس العالم 2021 للأندية لم يتم تأكيد موعدها الرسمي حتى الآن."

واُختتمت منافسات دوري أبطال آسيا لفرق غرب القارة بنجاح في العاصمة القطرية الدوحة التي احتضنت مباريات المجموعات الأربع بطريقة التجمع وسط احتياطات طبية متكاملة، وقد وصل فريق بيرسبوليس الإيراني للمباراة النهائية بعد فوزه على النصر السعودي بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.