الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 02:42 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مزاج المصريين.. فوائد مذهلة لمشروب الشاي بالليمون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يكثر تناول الشاي بالليمون في فصل الشتاء أو الخريف، للاعتقاد بدوره الفعّال في الحماية من أمراض البرد والإنفلونزا.

وأكدت العديد من الدراسات أنّ مشروب الشاي بالليمون يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويزيد من مقاومته للعديد من الأمراض.

حيث يمنع مشروب الشاي بالليمون امتصاص المواد الدهنية الموجودة في الأكل، مما يؤثّر بشكل إيجابي على تخفيف الوزن خاصة للأشخاص الذين يعانون السمنة و يُنشّط المخ ويجعل الشخص أكثر تركيزًا كما يساهم في تقوية الذاكرة.

و يساهم إضافة الليمون الغني بفيتامين”ج” للشاي الأخضر أو الأسود في امتصاص كميات أكبر من مركبات “الكاتشين” المضادة للأكسدة بالجسم ما يعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان بدرجة كبيرة؛ وتساعد إضافة الليمون إلى الشاي على الحماية من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 70%
ويساعد على تسهيل عملية الهضم مع قدرته على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم والتخلّص من البلغم، وتطهير الجسم من السموم التي تسبّب العديد من الأمراض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.