الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها التخسيس.. فوائد سحرية عند تناول الترمس

الترمس
الترمس

من المعروف لدى الجميع أن الترمس المخزن يتمتع بالعديد من الفوائد السحرية المذهلة لصحة الجسم ويساعده في الوقاية من الأمراض، وعادةً يتم تقديم الترمس في المناسبات والأعياد إلا أن تناوله عمومًا له فوائد صحية عدة.

ولهذا نستعرض معكم كم الفوائد السحرية عند تناول الترمس وخاصة التخسيس:

= يساعد على إنقاص الوزن، حيث تتكون حبوب الترمس من محتوى ألياف أعلى يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل سريع ولفترة أطول من الوقت، ونتيجة لذلك، يستهلك الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية حبوب الترمس في وجباتهم.

= يؤدي بشكل مستمر إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين الذين يتبعون حمية غذائية صحية.

= يساهم في الحد من حدوث الإمساك، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساهم في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء.

= يساهم في الحد و تخفيف الإمساك ويمنع مضاعفاته مثل الشق الشرجي والبواسير أو البواسير، وهي من أهم فوائد الترمس للتخسيس.

= يعزز تناوله نمو البكتيريا المعوية المفيدة، وتسمى هذه الأطعمة بالبريبايوتكس والبروبيوتيك، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المعوية الضارة، مما يعزز صحة الأمعاء.

= يساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.