الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة تساعد في الحماية من الأنيميا.. تعرف عليها

مشكلة فقر الدم
مشكلة فقر الدم

من المعروف لدى الجميع أن مشكلة فقر الدم أو كما يطلق عليها الأنيميا، تظهر عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة وتحدث هذه الحالة بشكل أساسي بسبب فقدان الدم، أو تدمير خلايا الدم الحمراء، أو عدم قدرة جسمك على إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء.

وهناك أنواع عديدة من الانيميا النوع الأكثر شيوعًا هو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وتحتوي خلايا الدم الحمراء على بروتين يسمى الهيموجلوبين المليء بالحديد بدون كمية كافية من الحديد ، لا يستطيع جسمك إنتاج الهيموجلوبين الذي يحتاجه لإنتاج خلايا دم حمراء كافية لتوصيل الدم الغني بالأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

ولهذا نستعرض معكم هذه الأطعمة تساعد في الحماية من الأنيميا.. تعرف عليها:

= اتباع نظام غذائي غني بالحديد وفيتامين ب وفيتامين ج مثل الخطة أدناه مهم إذا كنت تعاني من الانيميا تأكد من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن المكملات أيضًا.

= نقص حمض الفوليك و فيتامين B-12 قد يؤثر أيضا قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء إذا لم يتمكن جسمك من معالجة B-12 بشكل صحيح ، فقد تصاب بفقر الدم الخبيث .

= تتضمن أفضل خطة نظام غذائي لفقر الدم الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات الأخرى الضرورية للهيموجلوبين وإنتاج خلايا الدم الحمراء ويجب أن يشمل أيضًا الأطعمة التي تساعد جسمك على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

ومن أجل علاج الأنيميا يجب تناول الأوراق الخضراء واللحوم والدواجن والكبد والمأكولات البحرية والفول والمكسرات لمعالجتها بشكل سليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.