الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد السلمون لصحة الجلد والبشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتوى سمك السلمون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة.

وتتعدد فوائد السلمون؛ لأن من أبرز فوائده محاربة جفاف الجلد وترطيب البشرة؛ لكونه يحتوي على الأحماض الدهنية والبوتاسيوم، ويعمل السلمون على محاربة علامات تقدّم سن البشرة والتجاعيد.
ويساعد على علاج الجلد المتضرّر، مثل البقع الداكنة والتصبّغات، كما تحافظ مضادات الأكسدة الموجودة به على صحة البشرة وجمالها ونضارتها، وينقِّي السلمون البشرة ويحميها من الالتهابات مثل حبّ الشباب؛ لكونه غنيًّا بالزنك وفيتامين E وD.

ويعمل السلمون على تنظيم التمثيل الغذائي بفضل الفيتامين B، مما يجعل بشرة وجهك خالية من البثور والحبوب، وتساعد الأحماض الدهنية وأوميجا 3 والبروتين الموجود فيه على إنتاج الكولاجين والكيراتين والميلانين للبشرة، وبفضلهم سوف يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، وبالتالي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويُعتبر سمك السلمون مصدرًا رائعًا لفيتامين د الذي يعمل على الكثير من الفوائد لصحة الجلد والبشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة