الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ساعدي في تقوية مناعة طفلك للوقاية من كورونا .. بهذه الوجبات

الوجبات التى تساعد في تقوية مناعة الطفل
الوجبات التى تساعد في تقوية مناعة الطفل

تسعى كثير من الأمهات وربهات البيوت للاهتمام باستمرار بتقديم الوجبات والأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز جهاز المناعة لدي أطفالهم الذي له دور كبير في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا.

ولهذا نستعرض معكم الوجبات التى تساعد في تقوية مناعة الطفل وهي:

= البيض.. أظهرت الأبحاث أنه عندما يكون الشخص منخفضًا في فيتامين (د) ، يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، البيض هو أحد الأطعمة الوحيدة التي تحتوي على فيتامين د الموجود بشكل طبيعي ، كما أنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة ، مثل فيتامينات ب والسيلينيوم.

= البروكلي.. يحتوي على عدد من معززات جهاز المناعة ، بما في ذلك الفيتامينات C و A و E وعدد من مضادات الأكسدة.

= الشوفان.. يحتوي على بيتا جلوكان ، وهو أحد مكونات الألياف التي تنشط الخلايا القاتلة.هذه هي الخلايا التي تقاوم البكتيريا والفيروسات التي توجد بالجسم، أضف الشوفان إلى النظام الغذائي لأطفالك عن طريق تقديم الشوفان بزبدة اللوز والتفاح.

= اللوز.. هو من الأطعمة المليئة بفيتامين E والمنجنيز ، وهو ثنائي قوي معزز للمناعة يعززان نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية، يعد اللوز من الأطعمة التي يحب الأطفال تناولها بأنفسهم كوجبة خفيفة ، ولكن هناك الكثير من الطرق المختلفة لدمجها في النظام الغذائي لأطفالك.

= التوت.. يتميزبأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على محاربة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، هذا يساعد في الحفاظ على جهاز المناعة لدي الأطفال، فهناك العديد من أنواع التوت المختلفة التي يجب أن تحاول تضمينها في النظام الغذائي لأطفالك على سبيل المثال الفراولة ، والتوت الأزرق ، والتوت البري.

= الزبادي.. تعمل البروبيوتيك في الزبادي على تحفيز جهاز المناعة، فتناول الزبادي بدون سكر مضاف لأن السكر له تأثير معاكس على جهاز المناعة لدينا، للحصول على زبادي منخفض السكر ، قم ب خلط الزبادي مع الفراولة والموز .

= سمك السلمون.. غني بدهون أوميجا 3، لا تعد هذه الدهون ضرورية لنمو العقول فحسب ، بل إنها تقلل الالتهاب أيضًا ، مما يزيد من تدفق الهواء ويحمي الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي، تشير أحدث الأبحاث أيضًا إلى أن هذه الأحماض الدهنية قد تعزز جهاز المناعة لديك عن طريق تعزيز وظيفة الخلايا المناعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.