الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه الأطعمة تمنحك الطاقة.. فما هي؟

الأطعمة التى تمنح الجسم الطاقة
الأطعمة التى تمنح الجسم الطاقة

عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ قامت خبيرة التغذية الدكتورة سهام سوقية أفضل الأغذية التي تمنحك الطاقة.

ولهذا نستعرض معكم الأطعمة التى تمنح الجسم الطاقة:

= كبد البقر.. فبدون حصولك على كمية كافية من فيتامين ب 12 ، يمكن أن تتناقص طاقتك، وهو واحد من أفضل المصادر كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين لتزويدك بالطاقة لفترة طويلة، وإذا كنت لا ترغب في تناوله ، يمكنك الحصول على فيتامين ب 12 من اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

= الفاصوليا.. فهو مصدر جيد للبروتين ، خاصة إذا كنت نباتيًا تحتوي الفاصوليا أيضًا على الكثير من الألياف للمساعدة في إبطاء عملية الهضم، إنها غنية بالمغنيسيوم أيضًا يساعد ذلك خلاياك على إنتاج الطاقة.

= السردين.. الذى يوفر بروتينًا حيوانيًا عالي الجودة للحصول على طاقة ثابتة، وكميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية "البحرية" (EPA و DHA) التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب. إذا كانت لاترغب بالسردين، جرب سمك السلمون أو التونة أو الماكريل.

= الجوز.. وله نوع خاص يستخدمه جسمك للطاقة (حمض ألفا لينولينيك). على الرغم من أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية ، إلا أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولونها لا يكتسبون الوزن أو تظهر عليهم علامات أخرى تدل على الصحة السيئة بسببها. قد يكون السبب في ذلك هو أن الألياف تساعدك على كبح الشهية.

= القهوة.. هناك الكثير منا يحصل على جرعة الكافيين في الصباح من خلال شرب كوب من القهوة وهذا يساهم في تعزيز طاقتك ويبقيك أكثر يقظة، ولكن لا تفرط في تناولها يمكن للكافيين أن يجعلك عصبيًا ويسبب للبعض الارق.

= التوت.. ومنه التوت الأزرق ، والتوت الأسود ، والفراولة، يحتوي التوت على مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي تساعد على تغذية وحماية الخلايا في جميع أنحاء الجسم.

= الشوكولاتة الداكنة الخام.. التى تحتوي على نسبة سكر أقل، وتحسن المزاج ووظائف المخ، وويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو في حماية الخلايا وخفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم.

= الشوفان .. فهو من الكربوهيدرات والألياف والمواد المغذية، ويمنح الشعور بالشبع لفترات اطول ويوفر الطاقة، وتناوله في الصباح سيجعلك تعمل لساعات بشكل جيد و بطاقة وحيوية

= البيض..حيث تحتوي البيضة تقريبا على 70 سعرة حرارية فقط ، و على 6 جرامات من البروتين، ويوفر لك الطاقة.. يعطي شعور بالشبع لفترات اطول، كما أنه مغذي و مفيد و مناسب دوما في الحميات

= صدر الدجاج.. فهو يعتبر مصدرا كبيرا للبروتينات الخالية من الدهون.. قطعة من الدجاج المشوي مع بعض الخضار المطبوخة بطريقة صحية تجعلها وجبة غداء خفيفة مثالية وستزودك بالطاقة بشكل ثابت حتى العشاء، كما يحتوي على نسبة أقل من تلك الدهون المشبعة غير الصحية مقارنة باللحوم الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.