الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:59 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بدأت اليوم .. 5 معايير تحدد اختبارات القبول بكلية الدعوة الإسلامية

كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة
كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة

انطلقت اليوم الثلاثاء بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، اختبارات القبول للطلاب الجدد، وتستمر حتى الخميس الموافق 3 من نوفمبر، برعاية الدكتور أحمد حسين محمد إبراهيم، عميد الكلية؛ حيث تتضمن الاختبارات المعايير الآتية:-
1. التأكد من رغبة الطالب في القيام بالدعوة.
2. التعرف على صحة وحسن تلاوة الطالب للقرآن الكريم.
3. الوقوف على الثقافة الإسلامية لدى الطالب من خلال ما درسه في الأزهر الشريف، وتوافقه الفكري مع المنهج الأزهري.

4. سلامة الحواس (النطق-السمع) التي يخاطب بها الجمهور.

5. حسن الهندام والهيئة العامة للطالب.

من ناحية أخرى كان قد أعلن الدكتور محمد فرج، مستشار جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني؛ استمرار فتح باب تعديل الترشيح للطلاب والطالبات الجدد الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والمرشحين لكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم حتى مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح فرج أن تعديل الترشيح والتحويلات متاح يدويًّا للطلاب الراغبين في التحويل من طلاب وطالبات المعاهد الفوق المتوسطة فقط بكليات: العلوم، والتجارة، والشريعة والقانون، وكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة والأقاليم، علمًا بأن هذه المعاهد بمصروفات؛ قدرها ثلاثة آلاف جنيهٍ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.