×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 5 ديسمبر 2020 11:32 صـ 19 ربيع آخر 1442هـ
صحة وجمال

الحبهان.. الروشتة العلاجية السحرية لمواجهة السرطان

الحبهان
الحبهان

نعلم جميعا أن الحبهان يضاف إلى الأطعمة المختلفة مما يجعل لها مذاقا جيدا ونكهة رائعة، كما يستخدم للحماية من بعض الأمراض لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تفيد صحة الإنسان.

بل يمتلك أيضًا قدرة عالية على خفض ضغط الدم المرتفع وحماية القلب ومقاومة السرطان.

ولهذا نستعرض معكم فوائد الحبهان الصحية:

= يحتوي على المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي لها القدرة على محاربة السرطان، وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن الحبهان يزيد من نشاط بعض الأنزيمات التي تساعد على قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

= مضغ حفنة صغيرة من الحبهان يساعد على تحسين صحة الفم والتقليل من أمراض اللثة، كما أنه هام للتخلص من رائحة الفم الكريهة وهذا لما له من خصائص مضادة للالتهابات.

= يساعد على التقليل من ارتفاع ضغط الدم، وقد أشارت دراسة ذكرها موقع "health line" والتي أكدت أن الهيل له تأثير مدر للبول مما يساعد على التخلص من الماء الذي يتراكم في الجسم، مما يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع.

= يعتبر الهيل أو الحبهان من الأعشاب التي لها القدرة على حماية القلب من الأمراض المختلفة، فهو يساعد على الحماية من النوبات القلبية، وهذا لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تحسن من وظائف القلب، فضلا على أن الحبهان يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد.

= تناول الحبهان بانتظام يساعد على تعزيز صحة الكبد، حيث أنه مهم للتخلص من السموم التي توجد بالجسم والتي تتراكم على الكبد والتي تتسبب في أمراض الكبد، كما أنه يحمي من تراكم الدهون على الكبد مما يساعد على التقليل من معدل الإصابة بمرض الكبد الدهني.

= يستخدم لتعزيز صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الأمراض، حيث أنه له دور في تحفيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي، وهذا لأنه يحتوي مضادات الإلتهابات والمضادات الأكسدة.

= يساعد على تحفيز إفراز الصفراء في المعدة مما يحميها من التعرض لبعض المشكلات مثل الإسهال والارتجاع المريئي والإصابة بحرقة المعدة لهذا يفضل إضافة الحبهان إلى الطعام.

الحبهان فوائد الحبهان الصحية ارتفاع ضغط الدم تحسين صحة الفم التقليل من أمراض اللثة محاربة السرطان تحفيز إفراز الصفراء في المعدة

مواقيت الصلاة

السبت 11:32 صـ
19 ربيع آخر 1442 هـ 05 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17