الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أسعار أراضي الإسكان الأكثر تميزًا بالمدن الجديدة.. ننشر القائمة كاملة التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا بشأن الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل.. نتنياهو يترك السلطة واستقالة حاكم عربي عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام استبعاد معلول وعودة أفشة.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في الدوري بطلة السهوكة.. سر رفض عائلة ماجدة زواجها من رشدي أباظة وعلاقتها بالسفارة الإسرائلية وحقيقة حملها الديانة اليهودية قفزة في سعر عيار 21.. أسعار الذهب اليوم في التعاملات المسائية مفاجأة.. اخلاء سبيل عصام صاصا بعد دهس شخص صباح اليوم أزمه جديدة لـ عصام صاصا بعد القبض عليه..إليك التفاصيل ريهام عبد الحكيم تستعد لحفلها الغنائي في دار الأوبرا المصرية سعر الريال السعودي بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.. للحجاج 5 محظورات ممكن متدخلكش الامتحان.. التربية والتعليم تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من هذه الأمور قبل الامتحان

كيف تصبح الصلاة علي النبي ﷺ ذكر ودعاء؟

أمر الله عز وجل في كتابه الكريم بالصلاة علي الرسول (صلى الله عليه وسلم)، فقال تعالي"«إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا»، وأيضًا لقوله تعالى، «ِّتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا».

ومن علامة محبة النبي ﷺ هي الصلاة عليه باعتبارها من أفضل القربات وأجل الطاعات ولها من الفوائد والنفحات ما لا يعد ولا يحصى ومنها أن البدء بها يكون سبباً في قبول الدعاء ..وفيما يلي نستعرض بعض الصيغ للصلاة علي الرسول ﷺ والتي تقترن ببعض الأدعية:

- اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد ، صلاة تبلغنا بها جنتك ، وتقضي لنا بها حاجتنا ، وترزقنا بها مرفقته في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أمين .

- اللهم – صلى وسلم على نبينا محمد – صلاة تبلغنا بها شفاعته يوم القيامة .

- اللهم صلى وسلم وزد وبارك على نبينا محمد صلاة تكشف بها الغمة عن أمة الإسلام ، وترنا بها عجائب قدرتك ، ورحمتك بنا ، صلاة عدد ما خلقت من أشياء مباركة في الكون ، وعدد ما أحاط بنا من النعم .

- اللهم أجعل صلاتنا على نبينا محمد ،عصمة لنا من النيران ، وقربة لنا من الجنان ، ورضي لنا منك ، وصلاح الحال ، اللهم صلى على سيدنا محمد ، صلاة ترضى بها عنا ، وترضينا بها في الدنيا ، والآخرة يارب العالمين .

- اللهم ببركة الصلاة على عبدك ، ورسولك محمد ، لا ترد لنا دعوة ، ولا تخيب لنا رجاء ، اللهم أكرمنا ببركة نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم – وأرضى عنا برضاك عنه يارب العالمين .

- اللهم أجعل صلاتنا على النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – عصمة لنا من الذنوب ، ومطهر لنا من الآثام ، والمعاصي ، وطريقنا لنا إلي جنة الخلود ، ونجاة لنا من النيران ، وخير دليل إلى الفوز في الدنيا ، والآخرة ، وصلاح الحال .

- اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد صلاة عدد ما خلقت من أول الخلق حتى يومنا هذا ، اللهم صلي وسلم على محمد عدد الرمل ، والحصى ، وعدد قطرات الندى ، والمياه في البحور .

- اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد.

- اللهم صلي وسلم على محمد ، في الأولين ، وفي الأخرين ، وفي الملأ الأعلى إلي يوم الدين .

- اللهم صلي على سيدنا محمد صلاة تشفع لنا يوم القيامة ، وتغفر لنا بها ما قدمنا ، وما أخرنا ، صلاة تجعلنا في أعلى درجات الجنان ، مع خير المرسلين .

- اللهم صلي على محمد صلاة تلبسنا بها الحلل يوم القيامة ، وتجعلنا نشرب من يده الكريمة على الحوض ، وتجمعنا به في جنة الخلد ، وفي مستقر رحمتك ، اللهم ، واجعلنا ممن لا ترد لهم دعوة ببركة الصلاة على نبيك وحبيبك محمد – صلى الله عليه وسلم – .

- اللهم صلي على من كان خلقاً يمشي على الأرض ، اللهم – صلي عليه – قدر حبه لنا ، وجماله ، وحسن سيرته ، اللهم صلى وسلم على محمد صاحب اللواء ، مخرجنا من الظلمات إلي النور ، من جاهد في سبيلك حق الجهاد ، وتحمل كل المشقات في سبيل رفع كلمة الإسلام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة