×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 05:22 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
والدي يأخذ 3 كيلو لحم كل أسبوع من عمله بالمطعم بدون علم صاحب العمل.. هل هذا حرام؟عاجل.. برلمان أرمينيا يرفض رفع الأحكام العرفية في البلادهيئة البترول ترسل خطاب بضوابط العمل الجديدة للشركات بسبب كوروناوزير الدفاع يلتقى نظيره العراقى خلال زيارته الرسمية لمصرالموت يفجع الفنانة سوزان نجم الدين.. اعرف التفاصيلقرار عاجل بإغلاق المدارس وتأجيل الامتحانات بعد التفشي المرعب لـ كورونا‎مصنع ”سامسونج” يحتل المركز الأول في قائمة مصدري الأجهزة الإلكترونيةماهى صيانات فولكس فاجن تيجوان 2020 في السوق المصري؟!إلهام شاهين تهنىء هند صبري بعيد ميلادها: حبيبتي الجميلةعاجل .. وفاة حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بسبب كورونا”الزمهلاوية” .. ”حسن شاكوش ويوسف الشريف ومحمد فؤاد في الأهلي وتامر حسني ونور الشريف في الزمالك”.. فنانون لعبوا للاهلي والزمالك في...عاجل .. ننشر اعترافات السيدة انتصار السيسى عن الحياة الخاصة لأسرة الرئيس فى أول حوار لها
فتاوى وأحكام

كيف نستفيد من ذكرى مولد الرسول في حياتنا؟..المفتي الأسبق يرد

الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق
الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق

ورد إلي دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي سؤالا حول الدروس المستفادة من ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وكيف نستعين بها في حياتنا؟

وقال الدكتور نصر فريد واصل عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية الأسبق، في رده على السؤال: الدروس المستفادة من ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أكثر من أن تحصى أو تُعدَّ، وحسبنا منها ما يعيننا على تحمل مشاق الحياة وقسوتها؛ ذلك هو الصبر الذي ردده ربنا سبحانه وتعالى على مسامع نبيه صلى الله عليه وآله وسلم في كثير من آيات القرآن الكريم، وجعله من أخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم؛ فما أكثر ما قال له ربه عز وجل: ﴿وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللهِ﴾ ، ﴿فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا﴾، ﴿فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ﴾ .

وأضاف: الصبر نصف الإيمان، ولذا فإن الصابرين يوفون أجرهم بغير حساب كما أخبر بذلك رب العالمين، ثم هناك لهذه الذكرى العطرة دروس العزة والكرامة والإباء والنجدة والشهامة، وهناك دروس جهاد النفس بالتحلي بما يدعو إليه من الأخلاق والآداب فتحسن بذلك صورة الإسلام والمسلمين ويعلو شأننا في العالمين. ثم هناك دروس الدفاع عن الحق، ونصرة المظلوم، ويا ليت المسلمين يعرفون هذه الدروس ويعملون بها وتتحد كلمتهم حولها، وبهذا نحقق الاستفادة من دروس ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتفاء به في كل مكان بما يناسب الحال والمقام الكبير والكريم.

الإفتاء الدروس المستفادة مولد الرسول الصبر الأخلاق صورة الإسلام

مواقيت الصلاة

الخميس 05:22 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17