الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد العزيز السيد : استقرار أسعار الدواجن بسبب زيادة المعروض

عبد العزيز السيد
عبد العزيز السيد

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن، موضحا ان ذلك ساهم كثيرا في استقرار الأسعار بالسوق المحلى نظرا لزيادة العرض.

أكدوبالنسبة لقانون 70 لسنة 2009 والخاص بمنع تداول الطيور الحية بالمحافظات، أكد رئيس الشعبة أنه يصب فى مصلحة الوطن من حيث دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير مصادر للعملة الصعبة، وتوفير منتج للمستهلك بمواصفات جودة عالية وخالية من الأمراض وصحية، وتحقيق هامش ربح للمربى ووصول المنتج بسعرة الحقيقى.

وعن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء، قال عبد العزيز السيد أن الاستقرار يسيطر على الأسواق، لافتا إلى أن سعر الكيلو في المزرعة تراوح بين 21 و 22جنيها من المزرعة، وويصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 24-27 جنيها للكيلو.

كما لفت إلى أن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا وزن 1كجم صافي تباع للمستهلك بسعر 33 جنيها، وسعر البيض في المزرعة سجل 28 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 31-33 جنيها بحسب المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.