الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:35 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعي كل عام للمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية

عاصي الحلاني للموجز : فخور بالغناء أمام الرئيس ”السيسي”.. وأستعد لطرح دويتو مع ”ابني” قريبًا

الفنان عاصي الحلاني
الفنان عاصي الحلاني

يعد الفنان عاصي الحلاني واحدًا من أهم نجوم الغناء في لبنان والوطن العربي، كما أنه يتمتع بشعبية كبيرة في مصر؛ نظرًا لعشقه للجمهور المصري، كما أنه يحرص كثيرا على تقديم أغاني باللهجة المصرية والتي حققت نجاحًا كبيرًا، مؤكدًا على أن مصر هي البوابة الهامة التي يمر من خلالها أي فنان عربي للوصول إلى الشهرة وتحقيق النجومية.

 

يمتلك عاصي الحلاني صوتاً ذهبياً نابعًا من جبال لبنان يملئ من يسمعه بالحماس والحيوية؛ ولأنه يهوى "ركوب الخيل" جعل الجمهور يطلق عليه لقب "فارس الأغنية العربية" حيث يتمتع بأخلاق الفرسان.

 

،، وكان لموقع " الموجز " لقاء خاص مع النجم اللبناني عاصي الحلاني للحديث عن مشاركته بمهرجان الموسيقى العربية، وأخر أعماله الفنية، وإلى نص الحوار :-

 

في البداية حدثنا عن مشاركتك في مهرجان الموسيقى العربية ؟

أنا حريص كل عام وبسعى للمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية، وخصوصاً هذا العام الصعب الذي نعيش معه "جائحة كورونا"، كما أن المهرجان ملتقى لكل الفنانين العرب في مكان واحد، وبكون سعيد بالتواجد في مصر للمشاركة بهذا المهرجان.

 

ماذا عن تعاونك في أوبريت الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر ؟

كان لي الشرف بالمشاركة في أوبريت خاص بذكرى حرب انتصارات 6 أكتوبر المجيدة، كما أني قدمت أغنية خاصة بي بعنوان "ايوه يا مصريين"، لأن انتصارات أكتوبر هي انتصارات لكل الأمة العربية، وليس للشعب المصري فقط هي نقطة ضوء لكل العرب لاستعادة أرض سيناء والتحرير من المحتل الغاصب، وكان لي الشرف بهذه الذكرى، وفخور بالغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمل رسالة حُب مني والفنانين اللبنانين لكل الشعب المصري.

 

وماذا عن مشاركة وليد نجلك الغناء بالمهرجان ؟

أنا فخور بغناء وليد معي، لأغنية "مالي صبر"، فهي ديو مع الملحن سمير صفير" وبما أنه سمير غير متواجد فضلت صعود وليد معي للغناء، وأنا بحب أظهره معي على المسرح لأني بثق في صوته وموهبته وبدعمه للوقوف على خشبة المسرح أمام الجمهور ويحصل على التفاعل الكبير من الحضور.

 

 

هل تستعد لغناء دويتو مع وليد قريبًا ؟

نعم .. بالفعل سوف أطرح ديو مع وليد أبني وانتهينا من تسجيل الأغنية متبقي فقط تصويرها على طريقة الفيديو كليب وسيتم طرحه خلال الشهر القادم مع نهاية هذا العام.

 

 

وجه رسالة لـ" وليد " من خلال الموجز ؟

الله يعطيك أيام حلوة لك ولكل الشباب وبحبك دائمًا وفخور بيك.

 

ما هي النصيحة التي توجها له باستمرار ؟

أنصح وليد دائمًا بالابتعاد عن الغرور؛ لأنها صفة سيئة تقتل صاحبها.

ما هو أول شئ تفعله عند زيارة مصر ؟

أنا بعشق نهر النيل وأحرص دائمًا عند زيارتي لمصر أنا استمتع بالنيل وأن أركب المركب الشراعية، حتى أنا صورت فيديو كليب "مساء الحرية" في نهر النيل وقلعة محمد علي.

 

 

ماهي تفاصيل الألبوم الجديد ؟

الألبوم يضم مجموعة أغاني جديدة متنوعة حيث يضم ألوان مختلفة من الغناء "البدوي – المصري- اللبناني - العراقي"، كما تعود الجمهور علىَّ دائمًا، وكان من المقرر طرحه مؤخرًا في أول الصيف، لكن تم تأجيله نظرًا للظروف التي مرت علينا في لبنان، بالإضافة إلى ما يمر به العالم نتيجة "جائحة كورونا".

 

وماذا عن دخولك عالم السينما،، وماهي المعايير التي تسعى لتحقيقها ؟

أتمنى دخول السينما، والمعايير هي أن يكون في نص مقنع يتناسب مع شخصيتي وتكون خاطوة ناجحة وليس مجرد عمل سينمائي، ولاتخاذ هذه الخطوة يجب أن تكون مدروسة بشكل جيد جدًا.

 

حدثنا عن اصابتك بفيروس كورونا .. وكيف تغلبت عليه ؟

الحمد لله كانت اصابتي من الدرجة الأولى، وتعرضنا لجائحة كورونا بشكل خفيف، والحمد لله بعض 15 يوم أجرينا المسحة وظهرت النتيجة سلبية وتم الشفاء من هذا المرض اللعين.

 

لماذا لم تعلن أنت عن اصابة العائلة بفيروس كورونا؟

"ما كان بدي أشغل بال الناس اللي بتحبني"، أو أعمل ضجة إعلامية، والحمد لله عدت علينا كأنها أنفلونزا برد الشتاء، حتى ما ذهبنا إلى المستشفى كنا نتبع ارشادات العزل المنزلي وكل فرد في الأسرة كان منعزل في غرفته.

أنا من الأشخاص التي لا تفضل اعلان المرض وهذا بسبب طيبة قلب وليد لأنه الذي كشف عن تعرضنا لمرض كورونا منذ أيام فانتشرت القصة، وكنت أفضل أن لا يحكي عن هذا الموضوع.

 

ماذا عن تقديم أغنية شعبي باللهجة المصرية ؟

بالفعل انتهيت من تسجيل أغنية شعبية باللهجة المصرية وهي من ألحاني، وهي من اللون الشعبي الذي يحتوي على "كلمات حلوة وجيدة".

 

هل من الممكن تقدم أغاني تترات للمسلسلات ؟

نعم .. ولكن إذا كان العرض مناسب لقيمة العمل، لا يوجد لدي مانع.

 

حدثنا عن مشاركتك في برامج اكتشاف المواهب ؟

برامج اكتشاف المواهب متواجدة من زمان، وليست ظاهرة حديثًا بالوقت الحالي، والوقت الأن أصبح أفضل عن الماضي بسبب وجود الكثير من الفضائيات والسوشيال ميديا؛ لأنه يكتشف الكثير من المواهب التي صعدت إلى عالم الغناء والشهرة،، وأنا كنت أحد لجان التحكيم لسنوات في The Voice""، والآن مشارك في لجنة تحكيم "The Voice Kids".

 

في الختام وجه رسالة لجمهورك من خلال جريدة الموجز ؟

كل عام وأنتم بخير ،، وأن تظل مصر القلب النابض للوطن العربي، وأن يحفظ الله شعب لبنان وكل شعوب الأمة العربية، وأن أظل دائمًا عند حسن ظنهم بي.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.