الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الأزهر يحذر من تنامى خطر الجماعات الإرهابية فى القارة الأفريقية

حذر مرصد الأزهر من تنامى خطر الجماعات الإرهابية فى القارة الإفريقية، مشيرا الي انه بالرغم من التراجع النسبي في عدد العمليات إلا أن تلك الجماعات الإرهابية وسعت من عملياتها الإرهابية لتصل إلى دولٍ كانت بمنأى عن التهديدات الإرهابية، وفي مقدمتها تنزانيا؛ مما يكشف مساعي تلك التنظيمات لإعادة ترتيب صفوفها من جديد، مستغلةً الضعف الأمنى فى بعض البلدان الإفريقية، إضافة إلى طول الشريط الحدودي بين تلك البلدان وهشاشة القبضة الأمنية عليه.

وقال المرصد شهد شهرأكتوبرتراجعًا نسبيًا في العمليات الإرهابية بالقارة الإفريقية مقارنةً بالشهر الماضي؛ حيث سجل هذا الشهر 70 عملية إرهابية؛ أسفرت عن سقوط نحو 326 شخصًا وإصابة أكثر من 193 آخرين. وتواصل حركة الشباب الصومالية تكثيف عملياتها الإرهابية، لتكون هى الأكثر نشاطًا ودمويةً في القارة الإفريقية بتنفيذها نحو 38 عملية إرهابية في الصومال وكينيا بينهم 35 عملية إرهابية فى الصومال فقط لتصبح الصومال هى الأكثر تضررًا، أسفرت تلك العميات عن سقوط نحو 100 ضحية وإصابة ما يزيد عن 100 آخرين، بالإضافة إلى اختطاف 20 آخرين فى الصومال. وفى المقابل أسفرت العمليات الأمنية التى تنفذها القوات الصومالية المدعومة من قبل قوات الأميصوم عن مقتل أكثر من 204 عنصر إرهابى واعتقال 11 آخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة