الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

تعرفي على فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

الاستحمام بالماء البارد في الشتاء
الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

تحاول كل فتاة وسيدة الحصول على بشرة نضرة وحيوية في فصل الشتاء، ورغم برودته إلا أنه لا يجب الاستحمام بالماء الدافئ أو الساخن لما يسبب من مخاطر عالية، ولكن مجرد التفكير في الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء قد يصيبك بالقشعريرة، إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن الماء البارد قد يمنحك بعض الفوائد المميزة للجسم مقارنة بالماء الدافيء أو الساخن .

ولهذا عليك سيدتي الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء للحصول على فوائد متعددة لحماية الجسم من المشكلات الصحية.

وبالتالي نستعرض معكم فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء:

= الاستحمام بالماء البارد يساعد على تنشيط الجهاز المناعي، حيث أنه يساعد على إطلاق خلايا الدم البيضاء، مما يزيد من تقوية المناعة والوقاية من التعرض إلى الأمراض المختلفة والفيروسات.

= الاستحمام بالماء البارد يساعد على انتقال الدم إلى الأعضاء المختلفة بالجسم، مقارنة بالماء الساخن الذي يؤدي إلى تدفق الدم إلى سطح الجلد فقط، ولهذا نجد أن الماء البارد أفضل حيث أنه يساعد على تقوية الشرايين والوقاية من انسدادها والعمل على التقليل من ضغط الدم المرتفع.

= نلاحظ دائما أن الرياضيين يحرصون على أخذ حمام بارد بعد التمرين، وهذا بسبب أن الاستحمام بالماء البارد يساعد على التخفيف من ألم العضلات والعمل على استرخائها.

= تدفق الماء البارد أثناء الاستحمام يساعد على زيادة كمية الأكسجين وتدفق الدم نحو الدماغ، مما يساعد على تعزيز طاقة الجسم مما يجعلك نشيط طوال اليوم.

= يؤثر الاستحمام بالماء البارد في الشتاء على مستقبلات البرد على الجلد، مما يساعد الجسم على إرسال النبضات الكهربائية من النهايات العصبية إلى الدماغ، مما يساعد على انضباط الحالة المزاجية والوقاية من الإصابة بالاكتئاب والتخلص من التوتر والقلق.

= يساعد على التقليل من الإجهاد حيث أشارت موقع "medline plus" إلى دراسة أثبتت أن حمض اليوريك ينخفض عند التعرض إلى مؤثر بارد وزيادة نسبة جلوتاثيون والذي يعتبر من مضادات الأكسدة، مما يساعد في الحفاظ على مضادات الأكسدة الأخرى في معدلاتها الطبيعية.

=قد يتسبب الاستحمام بالماء الساخن في إصابة البشرة بالجفاف وأيضا الإصابة بحكة فروة الرأس وقشرة الشعر، على العكس من الماء البارد الذي يحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة وفروة الرأس مما يجعل البشرة ناعمة ويساعد في الحفاظ على الشعر لامع وخالي من القشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.