الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:03 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أطعمة سحرية لمكافحة الفيروسات ونزلات البرد

أطعمة سحرية لمحافحة الفيروسات ونزلات البرد
أطعمة سحرية لمحافحة الفيروسات ونزلات البرد

منذ تفشى جائحة كورونا، ويحاول المواطنين بمختلف دول العالم، اتباع الإجراءات الاحترازية وخاصة بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي، وذلك من أجل تفادى هذا الوباء القاتل.

ومن المعروف أن الجهاز المناعي الضعيف يتعرض وبسهولة إلى الإصابة بنزلات البرد والحمى التي تصيب الجهاز التنفسي، ولهذا نستعرض معكم أطعمة سحرية لمحافحة الفيروسات ونزلات البرد:

علما أن كل نزلات البرد عبارة عن التهابات في الجهاز التنفسي، وهي ناتجة عن ضعف الجهاز المناعي الذي يسمح للفيروس بالانتشار، وبالتالي هناك العديد من الأطعمة والمغذيات التي يمكن أن تلعب دوراً مفيداً في الوقاية أو العلاج منه.

= المشروم.. فهو غني بفيتامينات B والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، ويقدم فوائد لتعزيز المناعة، حيث إن له تأثيرات مضادة للفيروسات ويحارب العدوى.

= حساء الدجاج.. تساعد شوربة الدجاج على علاج نزلات البرد، ووجدت دراسة أجريت في مركز جامعة نبراسكا الطبية أن إضافة المرقة والخضار والدجاج في حساء قد يستخدم كمضاد للالتهابات.

= الزنجبيل.. فهو مفيد في بداية البرد مع عدم وجود حمى، فوجود كوب دافئ من شاي الزنجبيل الطازج مع العسل وعصير الليمون يخفف الشعور بالغثيان أو البرد والزكام.

= السردين.. نظرا لأن الأسماك الدهنية تحتوي على دهون أوميجا 3، وأظهرت البحوث أن ذلك يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات في الجسم.

= الفلفل الأصفر.. فهو يعد أحد أفضل مصادر فيتامين C الذي يلعب دوراً في المساعدة على تخفيف أعراض البرد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.