الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

4 عادات يومية تتسبب في جفاف العين...تجنبها

جفاف العين
جفاف العين

نمارس عدد من العادات اليومية التي تضر أعيننا، وتتسبب في جفاف العينين دون أن نهتم بتعديل هذه العادات للحفاظ على صحة أعيننا، ومن هذه العادات:

1- القراءة أثناء النوم على الظهر : إن الاستلقاء على الظهر وقراءة مجلة أو كتاب من العادات الخاطئة التي تتسبب في إجهاد العين وجفافها، لذلك يجب الحرص على الجلوس بشكل معتدل وفي إضاءة مناسبة خلال قراءة الكتاب أو المجلة مع الاهتمام بوضع الكتاب للأسفل.

2- الإكثار من استخدام الهاتف المحمول : لقد أصبح الهاتف المحمول من أساسيات الحياة اليومية كما أننا أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن استخدامه، ومن أضرار الإفراط في استخدام الهاتف المحمول هو التدقيق في الخط الصغير في الشاشة مما يجهد العين ويؤدي إلى جفافها.
3- استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة : إن استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة يجعلنا نفتح أعيننا لفترات طويلة مما يؤدي إلى جفاف العينين وبالتالي زيادة فرص الإصابة بحساسية العين.

4- عدم الاهتمام بارتداء النظارة الشمسية : الحرص على ارتداء النظارة الشمسية عندما تتعرض للشمس، وذلك نظراً لأهميتها في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، لأن عدم الاهتمام بذلك الأمر يؤدي إلى جفاف العينين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.