الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صلاح و الننى .. كورونا يغتال ”توءم الكفاح ” فى أسبوع واحد

صلاح و الننى
صلاح و الننى

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن إصابة محمد النني لاعب منتخب مصر بفيروس كورونا بعد أيام من إصابة محمد صلاح زميله في "الفراعنة".

إصابة صلاح والنني بالفيروس في نفس الأسبوع تعد محطة جديدة في مشوارهما معا، الذي شهد العديد من نقاط الالتقاء بينهما.

صلاح، نجم هجوم ليفربول، بدأ مسيرته في كرة القدم ضمن ناشئي نادي المقاولون العرب، وهناك زامل النني، لاعب وسط أرسنال.

وتدرج صلاح في الفئات السنية بنادي المقاولون، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في 2010، حيث لعب لفترة قصيرة قبل بدء رحلة الاحتراف الأوروبي في 2012.

في المقابل فإن النني لعب لفترة مع ناشئي الأهلي، ثم انضم لناشئي المقاولون، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2010 مع صلاح.

الثنائي بدأ رحلة الاحتراف الأوروبي مع نادي بازل السويسري، الذي انضم إليه صلاح في صيف 2012، والنني في شتاء 2013.

بازل اشترى صلاح مقابل 2.5 مليون يورو فيما استعار النني قبل شرائه بشكل نهائي في صيف 2013 مقابل 640 ألف يورو.

ولعب صلاح (28 عاما) 79 مباراة مع بازل حتى رحيله في 2014، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 17.

فيما خاض النني (28 عاما) 144 لقاء مع الفريق السويسري، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 8، ثم رحل في 2016.

صلاح رحل من بازل إلى تشيلسي في شتاء 2014 مقابل 16.5 مليون يورو، ولم يتمكن من حجز مكان في تشكيلة "البلوز" ليرحل إلى فيورنتينا وروما بالدوري الإيطالي.

وعاد صلاح إلى الدوري الإنجليزي من بوابة ليفربول في صيف 2017 قادما من روما مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد النجوم البارزة في "البريمييرليج".

النني انتقل إلى أرسنال في شتاء 2016 قادما من بازل مقابل 12.5 مليون يورو، وعانى من تذبذب المستوى مع الفريق اللندني، وخرج معارا إلى بشكتاش في الموسم الماضي.

وبعدما كان قريبا من الرحيل عن أرسنال، تغير وضع النني في الموسم الحالي، وأصبح أحد اللاعبين البارزين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما هو الحال مع مواطنه صلاح.

ومثلما كان صلاح والنني سويا في لحظات التألق، تقاسما أيضا لحظة المحنة، والإصابة بالوباء العالمي، حيث بات النني ثاني لاعب بمنتخب مصر يُعلن عن إصابته بالوباء العالمي بعد الكشف عن إصابة صلاح.

ويخضع محمد صلاح حاليا للعزل الصحي في مدينة الجونة  فيما يتواجد النني حاليا مع بعثة منتخب مصر، الذي يستعد لمواجهة توجو (الثلاثاء) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، على أن يعود إلى مصر في الساعات المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.