الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعاون مشترك بين مرسيدس وجيلي لتطوير محركات البنزين في الصين

تخطط مرسيدس-بنز لتحويل غالبية إنتاج محركات البنزين رباعية الاسطوانات الخاصة بها إلى الصين، وهي خطوة من شأنها توسيع أنشطتها مع الصانعة الصينية "جيلي" بشكل كبير، في اتفاق بين الشركتين الأم لكل من الصانعتين "ديملرAG" و "جيلي القابضة".


وفقًا لمعلومات حصلت عليها صحيفة Handelsblatt الألمانية، تستهدف الصانعتان من التعاون المشترك أن يتم تطوير وإنتاج عائلة جديدة من محركات البنزين رباعية الاسطوانات لاستخدامها في الطرازات الهجينة القادمة لكل من الشركتين داخل مصنع في الصين بدايةً من عام 2024.

وأوضح متحدث باسم شركة ديملر أن الشركة تخطط لتطوير محركات عالية الكفاءة في الجيل الجديد من السيارات الهجينة في الصين وأوروبا، وسيتم استخدام هذه المحركات بشكل مشترك داخل سيارات مرسيدس وجيلي وكذلك العلامات التجارية التابعة لجيلي مثل فولفو وبروتون.

ولا تزال الكثير من التفاصيل الأخرى حول الاتفاق طي الكتمان، ورغم عدم توضيح الصانعة الألمانية عدد المحركات التي تهدف لإنتاجها في الصين، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها ستقدر بمثات الآلاف سنويًا.

يذكر أن هذا التعاون الأخير ليس هو الأول بين الطرفين، ففي شهر مارس من العام الماضي تم إعلان تحالف مشترك بشأن العلامة التجارية للسيارة "سمارت" التابعة لديملر، بهدف إنتاج السيارة في الصين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.