الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

احترس .. مخاطر إنقاص الوزن السريع

إنقاص الوزن السريع
إنقاص الوزن السريع

هل تعلمين سيدتي أن إنقاص الوزن السريع له العديد من المخاطر؟.. فقد تكون خسارة الكيلوجرامات الزائدة خلال أيام فقط أو فترة قصيرة أمراً مغرياً، ولكن غير صحي.

ولهذا نستعرض معكم أبرز مخاطر إنقاص الوزن السريع:

= الإصابة بالأنيميا بسبب نقص غناصر غذائية هامة في أنظمة الريجيم القاسية.

= مشاكل صحية بسبب إستخدام حوارق الدهون خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الإصابة بأمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم والسكري .

= نزول الدهون الحشوية بشكل سريع قد يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة مثل السقوط الكلوي، وترهل الجلد.

= الإصابة بأمراض نفسية وعصبية مثل الإكتئاب نتيجة إستخدام حوارق الدهون التي تعمل على التأثير على مراكز الشبع في المخ وسد الشهية.
= الإصابة بسرطانات بسبب إستخدام الهرمونات في التخسيس.

=عودة الوزن المفقود مرة أخرى بعد التوقف عن الريجيم بسبب الحرمان وكنتيجة لذلك تحدث شراهة في تناول الأطعمة الممنوعة وزيادة أضعاف الوزن المفقود.

= الإصابة بسرطانات القولون والمعدة بسبب إستخدام شاي التخسيس الذي يعمل على الإصابة والإسهال المزمن وكذلك فقد الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.

= الإصابة بنقص في الفيتامينات التي تذوب في الدهون وهي A & D & E & K بسبب استخدام حوارق الدهون التي تعمل على إنقاص الدهون المتناولة في الوجبة.

= الإصابة بهشاشة العظام والشيخوخة المبكرة بسبب إجراء العمليات الجراحية لإنقاص الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.