الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:44 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قفزة في سعر الدولار.. ارتفاع أسعار العملات بختام التعاملات نشرة الموجز التعليمية.. وجدول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة.. وجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة و3 محافظات آخرى كل ما تريد معرفته عن نيايات وزارة الصحة 2024 ليست المرة الأولى.. القصة الكاملة للتحرش بالطالبات في جامعة خاصة بأكتوبر متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال؟.. وحقيقة زيادة مواعيد قطع الكهرباء شقيق الفنانة شيرين سيف النصر يستقبل العزاء اليوم مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء 16-4-2024 بعد تراجعها في الأسواق أسعار الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 16-4-2024 غضب في إسرائيل .. القادة يرسلون الجنود للموت في غزة وأبناءهم للاستمتاع بالشمس والبحر جت تكحلها عمتها.. هل عابت ريهام حجاج في الذات الالهية بسبب ردها علي منتقدي مسلسل صدفة؟.. إليك الإجابة مني زكي ومى عمر ورانيا يوسف.. نجمات خضعن لعمليات تجميل للحماية من الشيخوخة

الكاكاو والشاي باللبن للأطفال يسببان مخاطر صحية.. اعرف السبب

كاكاو باللبن
كاكاو باللبن

تعتقد كثير من الأمهات أن المشروبات الساخنة تساهم في التقليل من إصابة الأطفال بنزلات البرد والأنفلونزا، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لما يسببه من مخاطر صحية كثيرة.

هذا ما كشفه الدكتور الشربينى محمد الشربينى، أخصائي الاطفال وحساسية صدر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مؤكدًا أن تقديم بعض الأمهات لطفلها شاى باللبن، كاكاو باللبن، نسكافيه باللبن، لاعتقادهم أن هذه المشروبات تمد الأطفال بالكالسيوم، ولكن علميا يعتبر هذا الأعتقاد خاطئا.

وأشار إلى أنه رغم وجود اختلاف في أن اللبن هو أهم مصدر للكالسيوم الحيواني والبروتين أيضا، خاصة أن الكالسيوم من العناصر الغذائية التي يحتاج إلي وسط حمضي لكي يمتصه ويستفاد الجسم منه بشكل صحيح، ولكن عند إضافة الشاى إلي اللبن لا يستفيد الجسم بهذا الكالسيوم.

وأوضح أن الشاي يحتوي على الكافيين الذي يحول الوسط الحمضى إلى قلوى وحامض التانيك الذي يوجد فى الشاى يأخد الكالسيوم الموجود داخل اللبن ويترسب ولا يمتص ولا يستفيد منه الجسم و ينطبق أيضا على الكاكاو والنسكافيه.

وأفاد أن مشروبات الشاي والكاكاو والنسكافية ليست مضرة ولكنها تضيع من فائدة اللبن، محذرًا من عادة خاطئة يقوم بها الكثير من الأطفال وهي تناول الشاي بعد الأكل ولكن لا يعلم الكثير أن هذه العادة تقلل من امتصاص الحديد في الجسم وتجعلهم عرضة بشكل كبير للإصابة بـ الأنيميا ونقص الحديد.

ونصح بإعطاء كوب من الكركدية للطفل بعد الأكل فهيو مفيد في امتصاص الحديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.