×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 12:40 صـ 7 ربيع آخر 1442هـ
بيزنس وبورصة

اطلاق شركة Zetech للسيارات الكهربائية خلال معرض Cairo ict

سيارة كهربائية Zetech
سيارة كهربائية Zetech

قال احمد زين الرئيس التنفيذي لشركة Zetech و هي شركة ناشئة مصرية ١٠٠٪؜ مملوكة لمجموعة واعدة من شباب المستثمرين المصريين ،مشيرا الى أن الشركة تقدم للسوق المصري مشروع متكامل (نظام بيئي متكامل) خاص بمنظومة السيارات الكهربائية.

وتمتلك الشركة و تدير ٣٠ نقطة شحن سريع +٥٠ نقطة شحن متوسطة القدرة. ،سيتم توزيعهم داخل القاهرة الكبري خلال الربع الاول من ٢٠٢١ كما تعاقدت الشركة مع مجموعه مختارة من شركات محطات الشحن العالمية لتكون الموزع الحصري لها في مصر.


و أوضح زين ان الشركة تستهدف نشر ١٠٠٠ محطة شحن بنهاية ٢٠٢٢،كما تعاقدت الشركة كموزع حصري لسيارة كهربائية صينية المنشأ بعد توقيع مذكرة التفاهم الاولية و في مفاوضات للحصول علي وكالتها في مصر،وجاء ذلك بعد ان قامت الشركة بتدريب الكوادر الخاصة بصيانة السيارات الكهربائية و حاليا بصدد افتتاح مركز خدمة في القاهرة و عدد من محطات الخدمة السريعة للسيارات الكهربائية

 

وتطلق الشركة من خلال معرض ICT Cairo اول تطبيق نقل تشاركي ذكي خاص بالسيارات الكهربائية فقط. و يبدأ بالعمل داخل المجتمعات المبوبة كمرحلة اولي ،تحت اسم (Cavo) لتقوم الشركة بتوريد السيارات و توفير محطات الشحن و الصيانة.


و اوضح محمد راغب مدير العلاقات الحكومية بالشركة. ان هناك مفاوضات مستمرة مع الحكومة و الوزارات المعنية بخصوص ترخيص السيارات الكهربائية بشكل دائم و نهائي والذي اكد ان الحكومة في طريقها لاعلانه قريبا ،كما اشاد بمجهودات الحكومة فيما يخص الاهتمام بكل المشاريع البيئيه حيث اوضح ان خطة الدولة ورؤية السيد الرئيس بعد الكورونا تتجه بشكل كامل الي المشروعات الخضراء و فكر الاستدامة ، وان الدولة تخصص تمويلات و حوافز للمستثمر في هذا المجال.


ومن جانبه اكد محمد عميرة المدير التجاري ان الشركة تعمل علي جذب استثمارات جديدة لتنفيذ خطة الشركة الطموحة لنشر السيارات الكهربائية و التي نعد من روادها في السوق المصري. حيث نقدم حلول متكاملة من وسائل نقل الي صيانة الي تطبيق اليكتروني و محطات شحن. و اضاف مشاركتنا في معرض Cairo Ict تعد بمثابة انطلاقة قوية نحو سوق واعد نسعي لان نكون احد اهم الشركات فيه .

سيارات كهربائية. معرض ict. Zetech

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:40 صـ
7 ربيع آخر 1442 هـ 24 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:28
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:56
العشاء 18:17