الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على أسباب تراجع أسعار الذهب

ذهب
ذهب

شهدت أسعار الذهب تراجعا بشكل كبير داخل الأسواق المحلية، وذلك بسبب هبوط سعر الذهب عالميا "الأونصة" حيث انخفضت 46 دولارا خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ هبطبت الأوقية من 1873 دولارا إلى 1827 دولارا وهذا التراجع الكبير فى سعر المعدن الأصفر، انعكس بصورة واضحة على سعر الذهب فى سوق الصاغة بمصر.

الذهب فى مصر انخفض 16 جنيها فى كل عيار بالسوق، وهو مؤشر لاحتمالية انتعاش فى حركة المبيعات، والمتضررة سلبا منذ بداية 2020، بنسبة هبوط بلغت 60 % خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020 قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، والانتعاش هنا مرتبط بهبوط الأسعار لأن المستهلك يبحث دائما عن شراء الذهب وقت هبوط الأسعار.

وفقدت أسعار الذهب على المستوى المحلى بمقدار 8 جنيهات، حيث تراجع عيار 21 الاكثر تداولا فى السوق المحلى، ليسجل 799 جنيه للجرام الواحد.

وأكد الخبراء أن الذهب فى طريقه لتحقيق أكبر هبوط له أو بالتحديد أدنى سعر فى 4 أشهر عالميا، بفضل آمال تعافى اقتصادي عالمي، متوقعا أن يستمر الهبوط ليخسر الذهب قرابة مائة دولارا من سعره، مع اتجاه المستثمرين للتخلى عن المعدن النفيس، والاقبال على الدولار والاسهم.

وأشاروا إلى أنه من المفترض ان تنخفض الاسعار خلال الفترة المقبلة، لحين الاحتفالات برأس السنة الميلادية، والتى يتم فيها الاقبال على شراء الذهب ، مما سيساهم فى عودة الارتفاع مرة أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.