الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم «الفك المفترس والقرش بروس».. كل ما تريد معرفته عن معروضات متحف الأوسكار

متحف الأوسكار
متحف الأوسكار

يضم متحف الأوسكار هذا العام عدد من أغرب المعروضات والتى من أبرزها «الفك المفترس والقرش بروس».
ولهذا نستعرض معكم اليوم كل ما تريد معرفته عن معروضات متحف الأوسكار :
اللافت للنظر أن المتحف سيضم مجسّم لسمكة القرش التي روّعت السابحين في فيلم «جوز/الفك المفترس» أبرز المعروضات في المتحف المنتظر لجوائز الأوسكار، حيث يبلغ طول المجسّم ثمانية أمتار.
كما سيضم متحف الأوسكار أيضًا «القرش بروس» الذي قيل إنه سُمّي تيمناً باسم بروس رامير، محامي المخرج ستيفن سبيلبرغ، معلقاً على علوّ تسعة أمتار من أرضية الطبقة الثالثة من المتحف الذي من المقرر أن يفتح أبوابه في 30 أبريل 2021.
علمًا هذا المجسّم المصنوع من الألياف الزجاجية هو آخر نسخة أعدت للوحش البحري لتصوير الفيلم الشهير العائد إلى العام 1975، ويتجاوز عرض فكّيه مترأً ونصف متر، وقد تم إدخاله المتحف من النافذة باستخدام رافعة بعدما تعذّر تمريره عبر أبواب المصعد.

من ناحيته، علق رئيس المتحف بيل كرامر على معروضات متحف الأوسكار قائلًا إنها نهاية رحلة طويلة لبروس منذ الاستحواذ عليه عام 2016، وأضاف: "يسعدنا أن نرحب به في منزله الجديد".
جدير بالذكر أن بروس الذي يزن أكثر من نصف طن، يعد أبرز المعروضات إلى الآن في مجموعة متحف جوائز الأوسكار، على أن تشمل المجموعة أيضاً، على سبيل المثال لا الحصر، حذاء جودي جارلاند الأحمر الشهير في "ذا ويزرد أوف أوز"، ورداء دراكولا الذي ارتدته بيلا لوجوسي في الفيلم العائد إلى العام 1931.
واستلزمت ترجمة فكرة هذا المتحف المخصص للفن السابع نحو قرن، وكان من المفترض أن يكون عام 2017 موعد افتتاح المبنى الذي صممه المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو لكنه تأخر أكثر من مرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.