الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

منها القاهرة.. هذه المحافظات تشهد أمطار رعدية غدا

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات حالة الطقس في المحافظات.

وأوضحت إيمان، أن القاهرة شهدت أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق، فضلا عن مناطق صاحبها سقوط حبات البرد مثل التجمع الخامس وشرق القاهرة، لافتة إلى سقوط البرد على بعض محافظات السواحل الشمالية كالإسكندرية.

وتابعت: «أمطار غزيرة ورعدية مستمرة على السواحل الشمالية غدا، بداية من مطروح وتمتد حتى محافظات الوجه البحري لتتراوح ما بين متوسطة وغزيرة على البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية».

وأكملت: «الجمعة يشهد تراجع حد الأمطار لتصبح خفيفة على القاهرة، ومتوسطة على السواحل الشمالية، مع سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشمالية ومتوسطة على الوجه البحري»، لافتة إلى أن الأمطار سيصاحبها انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت أن منخفض البحر المتوسط، ومنخفض آخر في طبقات الجو العليا وراء حالة الطقس غير المستقرة، مشيرة إلى أن أمطار الغد الخميس ستتساوى مع أمطار اليوم لتنخفض غدا.

ولفتت إلى انعدام فرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد غدا وبعد غد، موضحة أن الهيئة تحدد كمية الأمطار المتوقعة وفقا لشكل السحب.

وتابعت: «مازلنا في فصل الخريف الذي يشهد تقلبات جوية متكررة، والتنبؤات الفصلية، وقد نشهد حالة أخرى من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال أسبوع أو 10 أيام».

وحول أسباب حدوث تغيرات مناخية في مصر، قالت إن العالم أجمع شهد تغيرات مناخية أثرت على كمية الأمطار التي تسقط في مصر، وأدت إلى تكرار حالات عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأكدت أن القاهرة ستشهد أمطارا خفيفة يوم الجمعة المقبلة حتى الظهر فقط، معلقة: «إن شاء الله نستمتع بمباراة القمة».

وأوضحت أن غدا الخميس سيشهد أمطار خفيفة بالقاهرة، مشيرة إلى أنه لا داعي لتعطيل الدراسة بالمحافظة.

ولفتت إلى أن الإسكندرية من المحافظات التي تشهد أمطار غزيرة كونها بدأت منذ أمس ومستمرة حتى اليوم، مشيرة إلى أن كمية أمطار الموجة الحالية متوسطة بصفة عامة ولا تقارن بأمطار مارس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.