الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تكتب حرب السوشيال ميديا إعتزال ”شيكابالا”؟

شيكابالا
شيكابالا

أثار قيام جماهير الأهلي بحمل كلب أسود بفانلة بيضاء ليسخروا من لاعب الزمالك شيكابالا، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس في نهائي دوري أبطال إفريقيا جدلا صاخبا، وعبر البعض عن رفضهم للمشهد العنصري البغيض الذي أساء لمصر كلها وليس للفريق الأبيض.
الفيديو علق عليه أيضا الفنان أحمد فهمي، ووصفه بأنه غير لائق رغم الخلاف بينه وبين شيكابالا»، وكتب فهمي عبر حسابه على «فيسبوك»: «رغم خلافي معه الشديد ومفيش صلح لا من قريب ولا من بعيد بيني وبينه، لكن موضوع الكلب والفيديو دا حاجة عنصرية جدا الصراحة ومنظر بشع، احنا جمهور كبير ومحترم وبنقول على الغلط غلط حتى لو طالع من عندنا، الاعتذار عن اللقطة دي واجب، بعتذرلك.. لكن موقفي منك لن يتغير».

في ذات السياق دافع بعض النشطاء عن شيكابلا مؤكدين أنه من أمهر اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم في الملاعب المصرية.

وشدد الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، أن ما يحدث مع شيكابالا لا يرضي الله ولا الرسول.

وتداولت بعض الأنباء، ان نادي الزمالك سيتقدم ببلاغ للنائب العام، لتسجيل واقعة العنصرية، التي تعرض لها لاعب الزمالك، كنوع من الدفاع عن حق اللاعب.

شيكابالا يرد على الجماهير:

نشر محمود عبد الرازق شيكابالا، صورة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، صورة له أثناء رفع حزاءه في وجه جماهير النادي داخل ستاد القاهرة، ردا على فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، لبعض الجماهير الحمراء يحتفلون رفقة كلب ويهتفون "شيكا.. شيكا".

وكان قد ترددت أنباء قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن رغبة شيكابالا في اعتزال كرة القدم، حال تتويج الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، وهو مالم يحدث.

مشادات من هنا وهناك، هل يرضخ شيكابالا للضغوط ويقرر اعتزال كرة القدم أم يكمل مواسم أخرى في الملاعب؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.