الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

احنا أسفين يا أباتشى  ..  جماهير الأهلى تعتذر لشيكابالا  بعد وساطة محمود الخطيب و كبار النجوم 

شيكابالا
شيكابالا

علم الموجز أن مجموعة من كبار لاعبى الأهلى و الزمالك اجتمعوا مع نجم الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا للاعتذار له عما بدر من مجموعة من مشجعى الأهلى الذين وحهوا له إساءات بالغة بعد مباراة نهائى القرن .
و قال مصدر أن لاعبى الأهلى الكبار اتفقوا على تحديد موعد لتصفية الأجواء بين شيكابالا و قيادات روابط جماهير النادى الأهلى و المسئولين عن صفحاته على مواقع التوصل الاجتماعى مؤكدين أن قادة الجماهير تعهدوا بالاعتذار لنجم الزمالك .
و أكد المصدر أن لاعبى الأهلى أكدوا أن مجلس إدارة الأهلى رفض كل ما بدر من قلة لا تعبر عن جماهيره تجاه شيكابالا الذى كان له موقف لا ينسى تجاه شهداء مجزرة بورسعيد .

و نجح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر، فى ضبط عدد من مرتكبى واقعة حمل "كلب" بميدان صلاح الدين خلال الاحتفالات بفوز النادى الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا للأندية، حيث تم العمل على تفريغ الكاميرات بمختلف أرجاء الميدان لكشف المتورطين فى الواقعة، وتم ضبط عدد منهم وجارى التحقيق معهم.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الأقصر، أنه فور ظهور الفيديو والتأكد من الواقعة بقلب ميدان صلاح الدين الأقصرى، تم على الفور تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عصام يس مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، وبقيادة اللواء طارق يحيى مدير البحث الجنائى بالأقصر، والعميد أحمد عبد العزيز رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد جادو رئيس مباحث الأقصر، وتم تفريغ كافة الكاميرات المراقبة بالمحلات والكافيهات المحيطة بالميدان لكشف هوية المتورطين بالواقعة.

وأضاف المصدر أنه تم كشف هوية 6 من الشباب هم من أحضروا الكلب وتوجيه الهتافات ضد لاعب الزمالك بميدان صلاح الدين، وقاموا برفعه وعليه تي شيرت أبيض للتنمر على شيكابالا، وتمت ملاحقتهم والقبض على عدد منهم وجاري التحقيق معهم لحين عرضهم على النيابة العامة.

ووجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكافة مؤسسات الدولة التي تحملت مسئولياتها من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مصر.

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا عبر الموقع الرسمي وعلى لسان محمود الخطيب رئيس النادي، لتوجيه الشكر للدولة، ولطلب فتح صفحة جديدة بين جماهير كل الفرق المصرية.

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكافة مؤسسات الدولة التي تحملت مسئولياتها من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مصر، وأن تخرج هذه المباراة بالشكل الذي يعكس الصورة الحضارية للبلاد، بالرغم من الضغوط التي أحاطت بها لفترة ليست بقصيرة.

ووجه رئيس الأهلي التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين يتحملون العبء الأكبر في كافة المناسبات؛ من أجل أمن وأمان كل المصريين، وهو ما جرى في جميع البطولات التي أقيمت على الأراضي المصرية خلال الفترة الماضية.

كما خص بالتحية فريقي الأهلي والزمالك اللذين بذلا جهدًا كبيرًا منذ انطلاق المسابقة حتى وصلا للمباراة النهائية؛ لتضمن مصر كأس البطولة أيًا كان الفريق الفائز، وهو شيء يحسب بالإيجاب للناديين الكبيرين.

وأشار محمود الخطيب إلى ضرورة الدعم المستمر لكل أواصر الود والاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية، معلنًا رفضه القاطع للإساءة لأي من هذه العناصر؛ سواء كان لاعبًا أو مدربًا، أو مسؤولا، أيًا كان موقعه؛ خاصًة أن الرياضة وسيلة للتقارب والتسامح وليس للتباعد؛ لأن الفوز ببطولة أو خسارة أخرى لا تعني نهاية العالم، ولا بد أن تكون الروح الرياضية هي اللغة السائدة بين الجميع.

وطالب رئيس الأهلي كل الجماهير بانتماءاتها المختلفة طي صفحة أي إساءات سابقة صدرت من البعض، ويجب أن نسمو فوقها، وبلادنا تحتاج إلى التكاتف والوقوف خلف قياداتها؛ للنهوض بها وتحقيق كل الطموحات، بل ولا بد أن نحرص على أن تبقى العلاقة بين الكيانات الرياضية ثابتة وراسخة؛ لأنها أكبر من نتيجة مباراة أو الفوز بأي بطولة.

وختامًا، جدد محمود الخطيب تهنئته لأعضاء وجماهير الأهلي، مؤكدًا على تقديره الخالص لدعمهم ومساندتهم للنادي طوال الفترات الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.