الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تحرك من الرئاسة الفرنسية بعد اعتداء الشرطة على رجل أسود

ماكرون
ماكرون

اتصلت الرئاسة الفرنسية بمنتج موسيقي أسود البشرة، تعرض لاعتداء وحشي من قبل الشرطة، في واقعة أثارت غضبًا واسعًا في فرنسا على المستوى الشعبي والحكومي.

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، أنه في علامة على إظهار الدعم، اتصل قصر الإليزيه مباشرة بالمنتج الموسيقي ميشال زيكلر، للاستماع إليه وإظهار دعم الرئيس إيمانويل ماكرون له.

وفي وقت سابق، قال مقربون من الرئيس الفرنسي ماكرون إنه كان مصدومًا بعد مشاهدة لقطات الاعتداء على الرجل ذو الأصول الإفريقية، واعتبر ماكرون أن تلك المشاهد "مخجلة" بالنسبة لدولة مثل فرنسا.

من جانبه، طالب المدعي العام في باريس بتوجيه لائحة اتهام ضد 4 ضباط شرطة، متورطين في واقعة الاعتداء بالضرب على زيكلر، حيث أمرت النيابة بوضع 3 منهم رهن الاحتجاز.

وتعود واقعة الاعتداء على منتج موسيقي إفريقي إلى 21 نوفمبر الجاري، حيث تم تصوير 4 من رجال شرطة باريس أثناء اقتحام مكتب موجود به الرجل الأسود، ثم انهالوا عليه بالضرب في محاولة لاعتقاله، بسبب عدم ارتدائه الكمامة وللاشتباه في حيازته المخدرات.

وأثارت الواقعة سخط الفرنسيين، في ظل تكرار حوادث تتعلق بعنف الشرطة، ما أدى لزيادة حدة التظاهرات المطالبة بوقف قمع رجال الأمن، مع دعوات لإلغاء قانون "الأمن الشامل" الذي ينظر له على أنه محاولة لتقييد حرية الإعلام في البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة