الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 04:58 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد غير متوقعة عند تناول الفول السوداني يوميًا

الفول السوداني
الفول السوداني

كشفت عدد من الأبحاث أنه عند وضع الفول السوداني في الوجبات الغذائية على مدار اليوم، ينتج عنه فوائد صحية لا حصر لها، خاصة خلال فصل الشتاء، نظرًا لأنه يساعد الفول السوداني في إنقاص الوزن وغيرها من العناصر المفيدة للجسم التى يتمتع بها.

ولهذا نستعرض معكم اليوم فوائد غير متوقعة عند تناول الفول السوداني يوميًا:

= يعالج التهاب المفاصل، ويحسن النياسين الموجود في الفول السوداني أيضًا أعراض التهاب المفاصل مع زيادة حركة المفاصل، والفول السوداني هو بديل طبيعي جيد للأدوية المضادة للالتهابات (NSAIDs)، قم بطهيها أو تحميصها أو أكلها نيئة كما تحب.

= يساعد الفول السوداني في إنقاص الوزن، وبجب تضمينه في نظام غذائي متوازن ، كما أنه ملئ بالدهون غير المشبعة والبروتينات والألياف - وكلها تزيد من الشبع، هذا يعني أنك ستبقى ممتلئًا لفترة أطول دون الإفراط في تناول الطعام لاحقًا.

والنتيجة هي تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي تقليل الوزن. يمكن أن يكون الفول السوداني المسلوق مفيدًا في إنقاص الوزن أكثر من الفول السوداني المحمص أو النيء لأن الأول يحتوي على سعرات حرارية أقل.

= يحتوي الفول السوداني على مستويات غنية من الدهون غير المشبعة تقلل من نسبة الكوليسترول الضار، نتيجة لذلك ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

= يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة لها خصائص مذهلة مضادة للالتهابات، لذلك إذا كانت بشرتك مجهدة وتحمي هذه الدهون البشرة من أضرار أشعة الشمس ، وتقلل من خطر ظهور التجاعيد والبقع الشمسية، حتى أنها تحمي الخلايا المنتجة للكولاجين والتي تسمى الخلايا الليفية. مع المزيد من الكولاجين، تصبح الخطوط الدقيقة أقل وضوحًا.

= هو غذاء تكميلي جيد في علاج أنواع مختلفة من السرطان، يحتوي الفول السوداني على مركبات تسمى فيتوستيرول التي لها خصائص مضادة للسرطان، وخاصة ضد سرطان الثدي والقولون والبروستاتا، قد يؤدي تناول الفول السوداني أو منتجاته المصنعة إلى تقليل نمو الخلايا السرطانية لدى النساء المصابات بسرطان القولون والمستقيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.