الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو..عمرو خالد: هذا الحب من أعظم معاني التدين

أوضح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، أنه لن تحب الله حتي تحب كل الناس؛ فالإسلام دين الإنسانية، والحب، أي حب الإنسان لغيره، بغض النظر عن دينه، لونه، عرقه، مستواه، مشيرًا إلى أن القرآن هو كتاب للإنسان قبل المسلمين، وهناك سورة فيه تحمل اسم "الإنسان"، وقد وردت فيه كلمة الإنسان 63 مرة، وكلمة الناس 340 مرة، وكلمة البشر 37 مرة.

وعبر "خالد" من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، عن غضبه بسبب التدين الخاطئ، والتشدد، والتطرف، وكره الغير لمجرد اختلافهم في الديانة، ووصفه بالتدين القاسي ضد الإنسانية، مؤكدًا أن حب الناس "أعظم معاني التدين"، مستشهدًا بقول النبي الكريم : "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، موضحًا أن المراد بأخيه هنا كل الناس، فلن يكتمل إيمان المسلم بالله حتى يحب الناس، ولن يحبه تمام الحب حتى يحب صنعته.. فإن حب الصنعة من حب الصانع.

واستشهد الداعية الإسلامي بالعديد من المواقف الإنسانية في حياة الرسول، ومنها عندما هاجر إلى الطائف، أتاه ملك الجبال وهو حزينًا مهمومًا، بعدما تعرض للأذى والتنكيل، وقال له: "لو أمرتنى أطبق عليهم الأخشبين"، لكنه صلى الله عليه وسلم يرد بكل إنسانية: "لا عسى أن يخرج الله من بين أصلابهم من يعبد الله."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.