الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشوب حريق في المقر الرئيس لحزب الإصلاح اليمني بعد اشتباكات عنيفة

شب حريق في المقر الرئيس لحزب الإصلاح الإسلامي، الشريك في الحكومة، في محافظة عدن، جنوب اليمن إثر تعرضه لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين.
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول اليوم إن "مسلحين تابعين للحراك الانفصالي أطلقوا النار على المبنى بشكل كثيف منذ الصباح ما أدى لنشوب حريق به" دون التأكيد على سقوط ضحايا في الحادثة.
واتهمت مصادر أمنية عناصر من الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الدولة اليمنية، باقتحام وإحراق عددا من مقرات حزب الإصلاح في محافظات عدن (جنوب) وحضرموت وأبين(جنوب شرق) خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأمر النائب العام اليمني أمس بفتح التحقيق في أعمال العنف والمواجهات التي شهدتها عدن بين قوات الأمن وعناصر تابعة لـ"الحراك الجنوبي" والتي نجم عنها سقوط 8 قتلى وعشرات الجرحى.
وفي بيان له اليوم، أدان تكتل أحزاب اللقاء المشترك (الشريك الرئيسي في الإئتلاف الحكومي ويضم حزب الإصلاح الإسلامي) في محافظة الضالع جنوب صنعاء استهداف مقر حزب الإصلاح في المحافظة، ووصفه بـ"العمل الإجرامي".
واعتبر البيان هذا الاستهداف بأنه "بادرة خطيرة تهدد الأمن العام".
وفي سياق متصل، قال شهود عيان إن مجموعة تابعة للحراك الجنوبي قامت الليلة الماضية باختطاف أربعة من أبناء المحافظات الشمالية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن منشورات وزعت مساء أمس في عدد من مناطق حضرموت تهدد أبناء المحافظات الشمالية بالعقاب إن لم يغادروا مع أهاليهم تلك المناطق.
وفي نفس الاتجاه، قالت وسائل إعلام محلية إن اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين مواطنين من حضرموت في الجنوب وآخرين من المحافظات الشمالية استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة وأسفرت عن سقوط 5 جرحى من الجانبين .
وأرجعت وسائل الإعلام أسباب الإشتباك إلى رفض أصحاب المحال التجارية التي يملكها مواطنين من محافظات شمال اليمن إغلاق المحال التابعه لهم رفضا منهم للعصيان المدني الذي دعت إليه قوى الحراك في مدن مختلفة من جنوب اليمن .
ولم يصدر تعقيب رسمي عن الحريق الذي تعرض له مقر حزب الإصلاح بعدن ولا عن أحداث حضرموت حتى ظهر اليوم.
وكانت محافظة حضرموت شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية مواجهات بين قوات الأمن وعناصر الحراك الجنوبي أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين في مدينة سيئون بحضرموت فيما لاتزال الأوضاع متوترة هناك في ظل دعوات الحراك الجنوبي إلى عصيان مدني شامل في جميع مدن حضرموت ومدن أخرى جنوب اليمن .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.